صالح الضالعي

(17) يناير ميلاد وطن

وكالة أنباء حضرموت

تتدثر العاصمة الجنوبية عدن يوم غد الثلاثاء السابع عشر من يناير 2023م عرس نقابي جنوبي لميلاد نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين - ميلاد وطن عنوانه الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والكلمة والحرف الصادحة في وجوه كل محتل ومن على شاكلته يسعى لإعادة عجلة القيادة إلى الخلف بعد أن قطع أبناء الجنوب شوطا كبيرا في استعادة أرضه المحتلة وانتزعها بقوة السلاح من بين انياب ومخالب الاحتلال اليمني.
.
يوم ميلاد وطن عاش سنين مكبل وتحت وطأة وجبروت القمع والطغيان - يوم زفت بشاراته بإعلان الانفصال عن كيان نقابي لايمت للهوية الجنوبية بصلة ،كلما في الأمر بأن الواقع المر الذي لاكته السن اصحاب الاقلام الشريفة الجنوبية وذاقت ويلاته جراء تهميشها واقصاءها وفرض القيود عليها وتكبيلها بالاصفاد.. اليوم الفرحة تكسوا الوجوه لتعم معشر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ،ببنما الجانب الآخر تشق الدموع الغزيرة عبابها متجاوزة صدور المنتسبين للمهنة حزناً وقهرا وكمدا - كما تدين تدان والجزاء من نفس العمل ،الا أن الفرق شاسع والبون أوسع نطاق بين نقابتنا المهنية الصحفية والإعلامية الجنوبية ،ونقابة الصحفيين اليمنيين ،اذ أن الأولى استعادة دورها الريادي الماضوي المخطوف بقوة السلاح والأخرى خطفت إنجازات وطمست هوية وطن بعد اجتياحها بجحافل جيشها العسقبلي المتخلف.

موت وعيش لحظات الحشرجات الأخيرة بعد تلقيكم الهزائم المتكررة والضربات المميتة من قبل أبناء الجنوب فلا تموت العرب الا متوافية والظلم ظلمات يوم القيامة والبادى اظلم ،واياك اعني ايها المحتل اليمني فقم فز واقر باستسلامك وأقر بهزيمتك يوم غدا الثلاثاء والقادم مليى بالمفاجات. قف واحترس فإن امامك نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالمرصاد وكفى .

مقالات الكاتب