رياضة

ليدز يسحق تشيلسي في البريميرليج

وكالة أنباء حضرموت

حقق ليدز يونايتد انتصارا كبيرا على حساب ضيفه تشيلسي بثلاثية نظيفة، اليوم الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب إيلاند رود ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية ليدز برندن أرونسون (33) ورودريجو (37) وجاك هاريسون (69).

 

بتلك النتيجة، رفع ليدز رصيده إلى 7 نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 4 نقاط ليتراجع إلى المركز ال12.

بدأ تشيلسي المباراة بقوة، بعدما تلاعب سترلينج بدفاع ليدز داخل منطقة الجزاء بالدقيقة الأولى، قبل أن يسدد كرة قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.

 

وأتى الرد من ليدز في الدقيقة الثالثة، من خلال تسديدة عبر جيمس من على حدود المنطقة، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتبعه هاريسون بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة، أمسك بها ميندي بنجاح.

وعاد ليدز لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 20، بتسديدة قوية من رودريجو من داخل المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 21، بتوغل من مونت حتى وصل إلى منطقة الجزاء، مسددا كرة أرضية، أبعدها ميلييه بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 30، ارتقى لورينتي لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وحاول رودريجو مباغتة ميندي، بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 32، إلا أن الحارس السنغالي أمسك بها.

وافتتح ليدز التسجيل في الدقيقة 33، بعد خطأ فادح من ميندي الذي حاول مراغة أرونسون، ليفتك الأخير الكرة ويسجلها بسهولة في الشباك.

وسرعان ما أضاف ليدز الهدف الثاني في الدقيقة 37، بارتقاء من رودريجو لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية متقنة سكنت شباك ميندي.

وبحث تشيلسي عن تقليص الفارق في الدقيقة 40، بعدما أرسل لوفتيس تشيك عرضية أرضية لكوكوريلا الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد الأخير كرة أرضية مباشرة مرت إلى جوار القائم.

وسدد أرونسون كرة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أمسك بها ميندي، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليدز بهدفين دون رد.

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة، بعدما مهد مونت الكرة لكوكوريلا داخل المنطقة في الدقيقة 48، ليتلاعب بأرونسون قبل أن يسدد كرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

 

وواصل تشيلسي محاولة العودة، بتسديدة من جالاجار من داخل المنطقة في الدقيقة 57، اصطدمت بدفاع ليدز ومرت بقليل إلى جوار القائم.

وأطلق جيمس صاروخية أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65، تألق ميلييه في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركنية، ارتقى كوليبالي إلى عرضية مسددا رأسية، أمسك بها حارس ليدز بسهولة.

ووقع ليدز على الهدف الثالث في الدقيقة 69، بعدما أرسل جيمس عرضية من الجانب الأيسر، حاول رودريجو تسديدها إلا أنه أخطأ لتتمهد أمام هاريسون الخالي من الرقابة، ليسدد بسهولة في الشباك.

وازدادت معاناة تشيلسي في الدقيقة 85، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه كوليبالي، بعد إعاقته لجيلهاردت، لينتهي اللقاء بفوز ليدز بثلاثة نظيفة.