محافظة شبوة

مصرع قيادي حوثي بهجوم فاشل بشبوة

وكالة أنباء حضرموت

قالت مصادر ميدانية عسكرية في قوات دفاع شبوة أن مليشيات الحوثي شنت هجوماً واسعاً على مناطق تابعة لمديرية مرخة العليا الواقعة شمال غرب محافظة شبوة.

وذكرت المصادر أن المليشيات حاولت استهداف مواقع تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة وقوات دفاع شبوة في محاولة منها للسيطرة على جبال “حله” وهي سلسلة جبال تربط شبوة بمناطق تابعة لمحافظة البيضاء.

ووفقاً للمصادر فإن معارك عنيفة استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة دارت بين الطرفين, حيث تمكنت القوات الجنوبية من دحر زحف الميليشيات الحوثية وكسر تقدمهم. وتكبدت المليشيات عددا من الخسائر في عناصرهم

وأشارت مصادر محلية في البيضاء إلى أن قيادياً بارزاً ينتمي إلى قبيلة آل الرصاص قتل وجرح عدد من مرافقيه إثر الهجوم الحوثي الفاشل بضواحي مرخة العليا في شبوة.

وجاءت تحركات الحوثيين صوب شبوة، استمراراً للتصعيد العسكري الذي تنفذه المليشيات المدعومة إيرانيا منذ أيام في محاولة منها لكسب مزيد من المناطق وفرض أمر واقع جديد.

وبحسب المصادر عسكرية: كثفت المليشيات من تحركاتها واستقدامها للتعزيزات صوب المناطق الحدودية بين شبوة والبيضاء، ومناطق أخرى في مأرب والجوف وتعز ولحج والضالع، موضحة أن هذه التحركات هدفها كسب مزيد من المناطق والمواقع الاستراتيجية..