د.عبده المغلس: الحرس الإيراني ومرتزقته تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة

باريس، 30 يونيو – في اليوم الثاني للتجمع العالمي لإيران الحرة، الذي عقد في مقر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس، ألقى الدكتور عبده المغلس، عضو مجلس الشورى اليمني، كلمة مهمة بحضور السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، وبمشاركة شخصيات دولية بارزة من أمريكا وأوروبا والعالم العربي.

مهدي عقبائي
وكالة انباء حضرموت

باريس، 30 يونيو – في اليوم الثاني للتجمع العالمي لإيران الحرة، الذي عقد في مقر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس، ألقى الدكتور عبده المغلس، عضو مجلس الشورى اليمني، كلمة مهمة بحضور السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، وبمشاركة شخصيات دولية بارزة من أمريكا وأوروبا والعالم العربي.

بدأ الدكتور المغلس كلمته بالإشادة بالمقاومة الإيرانية، قائلاً: “أنتم حاملي ضمير الإنسانية المحبين لسلامها واستقرارها”. ووجه تحية خاصة لمجاهدي خلق الذين رفعوا راية الجهاد مبكرًا من أجل الديمقراطية والسلام والتعايش والاستقرار في المنطقة والعالم.

وذكر أن تاريخهم النضالي يعود إلى عام 1906، وأنهم أسسوا حركتهم المنظمة عام 1965، وظلوا صامدين في وجه الظلم لعقود طويلة، مشددًا على أنهم أدركوا خطر نظام الملالي مبكرًا.

وأكد المغلس أن العالم يعاني اليوم من نظام الملالي ومرتزقته الذين ينشرون الفوضى في الأرض والبحرالاحمر.

وتحدث عن المعاناة التي يعانيها الشعب اليمني بسبب الجرائم التي يرتكبها النظام الإيراني ومليشياته الحوثية الإرهابية.

وقال: “لقد دمروا بلادي من أجل مصالحهم”، مشيرًا إلى الحصار الذي تعاني منه مدينة تعز منذ 10 سنوات. وأوضح أن التدخل الإيراني في اليمن ليس لدعم القضية الفلسطينية العادلة بل لتحقيق أطماعهم الخاصة.

وانتقد المغلس النظام الإيراني لاستخدامه قضية فلسطين وغزة كوسيلة لإنقاذ نفسه من أزماته الداخلية وانتفاضة الشعب الإيراني، موضحًا أن هذا النظام قد خان الشعب الفلسطيني وقضيته، وشق الصف العربي والإسلامي بتصدير ثورته العنصرية وتدمير أربع دول عربية.

وأشار إلى أن الملالي الحاكمين في إيران دمروا إيران واقتصادها وحاربوا الإقليم والعالم، مما أدى إلى دفع غالبية الشعب الإيراني إلى ما دون خط الفقر، وهو ما تفعله المليشيات الحوثية الإرهابية في اليمن.

وأكد المغلس أن شعوب المنطقة تنتفض بقوة ووضوح ضد الظلم والطغيان، مشيرًا إلى سلسلة الانتفاضات المتتالية للشعب الإيراني لإسقاط النظام.

 وعبّر عن دعمه لنضال الشعب الإيراني وتحالف المقاومة الإيرانية بقيادة السيدة مريم رجوي، مؤكدًا أنها تمثل البديل الأقوى والمنظم لنظام الملالي وتحظى بتأييد واسع داخل إيران ومصداقية دولية.

 وأشاد بالدعم الدولي الذي حصلت عليه خطة السيدة رجوي لإيران حرة وديمقراطية من برلمانات حوالي 40 دولة.

واختتم المغلس كلمته بالتأكيد على أهمية السلام والاستقرار والتعايش بين شعوب المنطقة لتحقيق التقدم والازدهار. ودعا العالم لدعم المقاومة الإيرانية بقيادة السيدة مريم رجوي وخطتها ذات النقاط العشر، كما دعا لإدراج الحرس الإيراني ومرتزقته في قوائم الإرهاب.

وأكد على دعم الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس الدكتور رشاد العليمي في مواجهة المليشيا الحوثية الإرهابية، وأهمية دعم حقوق وحدات المقاومة الإيرانية في مواجهتها للنظام الإيراني والحرس الثوري.

وأكد الدكتور المغلس أن معركتهم واحدة مع المقاومة الإيرانية، مشيرًا إلى أن غالبية أعضاء مجلس الشورى اليمني يؤيدون المقاومة الإيرانية وخطة السيدة مريم رجوي. ودعا إلى الدعم الدولي لتلك الجهود من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والتعايش في المنطقة.