الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

حماس تطلق أكثر من 20 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

أطلق الفرع اللبناني لحركة حماس وابلا من عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل صباح الإثنين، مع استمرار المناوشات على الحدود وسط الحرب في قطاع غزة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومقرها غزة في بيان إنها أطلقت وابلا من الصواريخ من لبنان على قاعدة عسكرية قرب مدينة كريات شمونة الشمالية.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فقد عبر حوالي 20 صاروخا الحدود في الهجوم. وأضاف أن نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي اعترض معظم القذائف، في حين أصابت القذائف الأخرى مناطق مفتوحة على ما يبدو.

ودوت صفارات الإنذار في كريات شمونة والبلدات المجاورة في الهجوم. لم يتم التبليغ عن أي أضرار أو إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مصدر النيران بالمدفعية.

وأعلن فرع حماس في لبنان، الذي يحافظ على وجوده في لبنان تحت حماية حزب الله، مسؤوليته عن عدة هجمات على شمال إسرائيل وسط الحرب.

وفي وقت لاحق من يوم الإثنين، تم إطلاق وابل آخر من 15 صاروخا على الأقل باتجاه الجليل الأعلى، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في بلدتي عرب العرامشة وغورنوت الجليل، بحسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي. ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وطوال يوم الاثنين، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته المقاتلة قصفت مواقع حزب الله في جنوب لبنان.

وشملت المواقع التي تعرضت للقصف خلال الليل البنية التحتية في جبل بلاط، والعديد من المباني التي يستخدمها التنظيم الإرهابي في مروحين، بحسب الجيش. خلال فترة ما بعد الظهر، قال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب مواقع إطلاق صواريخ، ومبنى تستخدمه الحركة، وبنى تحتية أخرى في راشيا الفخار والخيام.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أيضا مناطق قريبة من عيتا الشعب بالمدفعية “لإزالة التهديدات”.

منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، قامت القوات التي يقودها حزب الله بمهاجمة المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، حيث تقول الجماعة إنها تفعل ذلك لدعم غزة وسط الحرب هناك.

وهددت إسرائيل بشن حرب لإجبار حزب الله على الابتعاد عن الحدود إذا لم يتراجع واستمر في تهديد المجتمعات الشمالية، حيث تم إجلاء حوالي 70 ألف شخص لتجنب القتال.

وأكد حزب الله أنه لن يدخل في أي مناقشات ملموسة مع إسرائيل حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، حيث دخلت الحرب بين إسرائيل وحماس شهرها السابع.

يوم الاثنين، ذكرت صحيفة الأخبار المرتبطة بحزب الله أن فرنسا ألغت بندا يدعو الجماعة الإرهابية إلى الانسحاب إلى ما وراء نهر الليطاني في مخططها لإنهاء القتال في الشمال.

وقال التقرير نقلا عن مصادر مطلعة إن الاقتراح الجديد الذي قدمه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورن الأحد في بيروت يدعو إلى “إعادة تموضع” قوات حزب الله، دون تحديد المكان.

ويتضمن الاقتراح الجديد أيضًا وقف إطلاق النار تماشيًا مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، الذي أنهى حرب لبنان الثانية عام 2006، وضمان عودة السكان على الجانبين الذين يعيشون على طول الحدود، ونشر 15 ألف جندي لبناني معززين بـ "المعدات الكافية". وقال التقرير جنوب الليطاني.

ومن ثم تنطلق المفاوضات حول ترسيم الحدود بين إسرائيل ولبنان وتشكيل لجنة للإشراف على هذه الترتيبات.

وطالب القرار 1701 حزب الله بسحب قواته شمال الليطاني، وهو البند الذي تجاهله الوكيل الإيراني.

وأدت المناوشات المستمرة على الحدود إلى مقتل تسعة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 11 جنديًا وجنود احتياط في جيش الدفاع الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات.

وقد أعلن حزب الله أسماء 289 عضوا قتلوا على يد إسرائيل خلال المناوشات المستمرة، معظمهم في لبنان ولكن بعضهم أيضا في سوريا. وفي لبنان، قُتل 56 ناشطاً آخر من الجماعات الإرهابية الأخرى، وجندي لبناني، وما لا يقل عن 60 مدنياً، ثلاثة منهم صحفيون.

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ترفع العقوبات عن الوكالة التونسية


أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تصوت على مقترح لإلغاء تقنية "الفار"


رئيس الحكومة السلوفاكية ينقل إلى المستشفى إثر تعرضه إطلاق نار


امن يافع رصد ينفذ حمله امنيه لضبط الدراجات النارية التي تسبب الازعاج