أخبار الوطن

محافظة حضرموت..

المكلا: فعالية مجتمعية لحلف قبائل حضرموت احتفاء بتحرير الساحل

وكالة انباء حضرموت

أقام حلف قبائل حضرموت اليوم (السبت) في مدينة المكلا فعالية مجتمعية احتفاء بالذكرى الـ 8 لتحرير ساحل حضرموت من قوى التطرف والإرهاب.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار «رفض مجتمع حضرموت للإرهاب يتوج بيوم النصر المهاب»، ألقى رئيس حلف قبائل حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي كلمة ترحم في مستهلها على أرواح شهداء مواجهة عصابات القاعدة والتخلص من العناصر الإرهابية في كل أرجاء حضرموت عسكريين وامنيين وقبائل و مدنيين مشيرًا إلى أن الإنتصار الذي تحقق على قوى الإرهاب جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى و بجهود المجتمع الحضرمي بكل أطيافه الذي هو الأساس، مؤكدًا بأن حلف قبائل حضرموت قد أسس للنضال واجتثاث المظالم والممارسات القمعية على أبناء حضرموت ومنها القتل لكوادرها العسكرية والأمنية والإقصاء والتهميش والنهب للمقدرات، وخاض مرحلة طويلة وعمل ميداني وسياسي، وقدم الكثير من التضحيات لمواجهة هذه المظالم وإزالتها ومنها استشهاد مؤسس الحلف.

ولفت إلى أن بتوحد المجتمع بشخصياته وقبائله استطاع الحلف ان يحدث تغييرًا وكسر قوي الهيمنة وصولًا إلى الحفاظ على المنشاءات النفطية و تأسيس نواة القوة العسكرية للنخبة الحضرمية ، والمشاركة الفعلية الميدانية في تحرير ساحل حضرموت، شاكرًا لدول التحالف العربي على كل ما قدمته من دعم وكذا القيادة السياسية آنذاك في تحقيق هذا الانتصار.

ودعا الشيخ بن حبريش إلى مبادرة للّم الشمل الحضرمي، وأن نتنازل لبعضنا البعض من أجل حضرموت وصون ما تحقق لها بسواعد أهلها» ، حاثًا على العمل المشترك الجماعي والتكامل بين المجتمع والسلطة المحلية وممثلي حضرموت في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة خلال الفترة المقبلة..

كما دعا الشيخ بن حبريش مؤتمر حضرموت الجامع إلى التواصل مع الجميع والحفاظ على اللحمة المجتمعية والتقارب و وحدة الصف لما يخدم مشروع حضرموت ومستقبلها.

وكان رئيس اللجنة التنظيمية للفعالية الدكتور سعيد عثمان العمودي قد ألقى كلمة رحب فيها بالجميع موضحًا بأن احتفاء المجتمع ممثلًا بحلف قبائل حضرموت بهذه المناسبة هو وفاء وعرفانًا لكل ما قدمه في سبيل تحقيق هذا الإنتصار مشددًا على أهمية توثيق مرحلة ساحل حضرموت لتبقى حية في ذاكرة الأجيال.

كما القى المنصب أحمد عبدالرحمن باعباد كلمة العلماء أكد فيها على أهمية الحفاظ على اللحمة المجتمعية، وأن يكون الحضارم على يقظة دائمة من أجل مستقبلهم الآمن والمنشود، منوهًا إلى أن الحضارم قادرون ان يصنعوا تغييرًا بتلاحمهم كما فعلوا في هبتهم المباركة.

والقيت في الفعالية التي حضرها نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي ، عضو هيئة الرئاسة - الأمين العام المساعد-رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء، القاضي أكرم نصيب العامري، وأعضاء من رئاستى حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع و مشايخ و وجهاء وعلماء وأعيان وشخصيات إجتماعية وقادة عسكريون وأمنيون ومدنيون قصيدتان للشاعران حسن بانمر، وأحمد محمد بن رهيبة، كما عرض خلالها روبورتاج مرئي يحاكي مرحلة ما قبل تأسيس حلف قبائل حضرموت وما سادها من هيمنة ومظالم وأطماع، ثم مرحلة تأسيس الحلف وتوحيده لإرادة الحضارم ونضالاتهم في مواجهة قوى النفوذ إلى مرحلة الإنتصار على قوى التطرف والإرهاب.

تحليق طائرة شركة طيران اليمنية في سماء عدن لمدة ساعة.. وتوضيح رسمي عن الاسباب


إطلاق نار كثيف وانفجارات جنوب غرب مدينة غزة


«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح


بعد استهدافها بصاروخ .. اشتعال النيران بناقلة نفط في البحر الأحمر