الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

استهداف شمال إسرائيل بعدة صواريخ و”أهداف جوية مشبوهة” من لبنان (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

تم استهداف شمال إسرائيل عدة مرات من لبنان يوم الثلاثاء بصواريخ و”أهداف جوية مشبوهة” – يعتقد أنها طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات أطلقها حزب الله – مما أدى إلى إطلاق العديد من صفارات الإنذار في منطقة الجليل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن إحدى الطائرات بدون طيار أسقطتها الدفاعات الجوية، وضربت أخرى منطقة بالقرب من يفتاح، مما تسبب في نشوب حريق، وتسببت طائرات أخرى في أضرار طفيفة في مواقع غير محددة. وقصفت طائرتان مسيرتان أخريان مناطق مفتوحة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه لم تقع إصابات في الهجمات.

وجاءت هذه الهجمات بعد أن بدأت إسرائيل توغلاً في مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الليل، وسيطرت على معبر المدينة الحدودي مع مصر. ويشن حزب الله هجمات شبه يومية على إسرائيل منذ 8 أكتوبر، قائلا إنه يفعل ذلك لدعم غزة بينما تشن إسرائيل حربا ضد حماس هناك في أعقاب الهجوم المدمر الذي شنته الحركة في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل.

يوم الاثنين، قُتل جنديان احتياطيان في هجوم بطائرة بدون طيار مفخخة أعلن حزب الله مسؤوليته عنه ضد موقع للجيش بالقرب من المطلة في شمال إسرائيل.

وتم تسمية الزوج باسم Master Sgt. (احتياط) دان كامكاجي، 31 عامًا، من كفار أورانيم، والرقيب. (احتياط) نحمان ناتان هرتز، 31 عاماً، من العازار. كلاهما خدم في الكتيبة 6551 التابعة للواء 551.

وقال الجيش إنه حاول، لكنه فشل، اعتراض الطائرة بدون طيار المتفجرة التي أصابت الجنود وقتلتهم. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قبل هجوم الطائرة بدون طيار القاتل، تم إطلاق وابل من حوالي 30 صاروخا من لبنان على مرتفعات الجولان.

وفي أعقاب الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته المقاتلة قصفت مبنى يستخدمه حزب الله في بلدة سربين بجنوب لبنان، بالإضافة إلى موقع إطلاق صواريخ في عيتا الشعب.

وقال الجيش أيضا إنه نفذ ضربات في جنوب لبنان خلال الليل وأصاب عددا من مواقع حزب الله.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول، أسفرت الاشتباكات على الحدود عن مقتل تسعة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 13 جنديًا وجنود احتياط في الجيش الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات.

وقد أعلن حزب الله أسماء 290 عضوًا قتلوا على يد إسرائيل خلال المناوشات المستمرة، معظمهم في لبنان ولكن بعضهم أيضًا في سوريا. وفي لبنان، قُتل 56 ناشطاً آخر من الجماعات الإرهابية الأخرى، وجندي لبناني، وما لا يقل عن 60 مدنياً.

وهددت إسرائيل بشن حرب لإجبار حزب الله على الابتعاد عن الحدود إذا لم يتراجع واستمر في تهديد المجتمعات الشمالية، حيث تم إجلاء حوالي 70 ألف شخص لتجنب القتال.

يوم الثلاثاء أيضا، أعرب السكان الذين تم إجلاؤهم عن غضبهم من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد أن قال للحكومة إنه لن يهم إذا عادوا إلى منازلهم بعد أشهر قليلة من بداية العام الدراسي الجديد في الأول من سبتمبر.

خلال الاجتماع، ورد أن وزير الحرب بيني غانتس حث على اتخاذ قرار يسمح للسكان بالعودة إلى منازلهم بحلول الأول من سبتمبر.

"من قال أن الأول من سبتمبر هو تاريخ الهدف؟" ونقلت القناة 12 عن نتنياهو رده. "لماذا نستمر في الحديث عن هذا التاريخ، وماذا سيحدث إذا عادوا بعد بضعة أشهر؟"

وبعد أن رد غانتس بأن ذلك يعني أن السكان سيغيبون عن افتتاح العام الدراسي، رد نتنياهو: “أنا على علم بجدال العام الدراسي. يمكن أن يستغرق الأمر وقتا أطول من ذلك."

وقال ماتان دافيديان من شلومي للقناة 12: “فقط الشخص الذي لم يعيش قط في غرفة مساحتها 27 مترًا مربعًا مع أربعة أطفال خلال الأشهر السبعة الماضية يمكن أن ينقطع بهذه الطريقة”.

وقال رئيس المجلس الإقليمي في الجليل الأعلى، غيورا زالتس، للقناة إنه يضغط من أجل عودة السكان إلى منازلهم حتى بدون موافقة الحكومة.

بشكل منفصل، قال الجيش صباح الثلاثاء إن طائرات مقاتلة إسرائيلية اعترضت طائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه إسرائيل من “الاتجاه الشرقي”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم تعقب الطائرة بدون طيار طوال الحادث حتى تم إسقاطها، ولم تدخل المجال الجوي الإسرائيلي.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق المدعومة من إيران أنها أطلقت طائرة بدون طيار باتجاه إسرائيل خلال الليل، مستهدفة قاعدة عسكرية.

وهذه هي الليلة الثانية على التوالي التي أسقط فيها الجيش الإسرائيلي طائرة بدون طيار أطلقت على ما يبدو من العراق.

وفي خضم الحرب،  أطلقت الجماعات المدعومة من إيران في العراق  وسوريا عدة طائرات بدون طيار على إسرائيل. كما نفذت إيران نفسها  هجومًا غير مسبوق  على إسرائيل الشهر الماضي بمئات الطائرات بدون طيار والصواريخ.

بدء ورشة عمل في عدن حول تمكين السلطات المحلية من قيادة التنمية


الزعوري يتفقد مشروع إعادة تأهيل شوارع ومداخل مستشفى المعاقين و مركز العلاج الطبيعي


رئيس مجلس الوزراء يعزي النائب الهجري بوفاة والده 


لإعدام التعسفي لـ 11 سجيناً، بينهم إمرأتان يوم السبت 18 مايو في إيران