الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

الولايات المتحدة تكمل بناء رصيف المساعدات لغزة لكن الطقس تمنع البناء (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

قال البنتاغون يوم الثلاثاء إن الجيش الأمريكي أكمل بناء رصيف المساعدات في غزة، لكن الظروف الجوية تجعل من غير الآمن حاليًا نقل المنشأة المكونة من جزأين إلى مكانها.

ويهدف الرصيف – الذي بدأ الجيش الأمريكي ببنائه الشهر الماضي والذي سيتكلف ما لا يقل عن 320 مليون دولار – إلى تعزيز توصيل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة، التي دمرتها الحرب بين إسرائيل وحماس التي أشعلتها حركة حماس. هجوم 7 أكتوبر.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، سابرينا سينغ، للصحفيين: "اعتبارًا من اليوم، اكتمل بناء جزأين من JLOTS - الرصيف العائم ورصيف ترايدنت - وينتظران التحرك النهائي بعيدًا عن الشاطئ". -Shore - الاسم الرسمي لقدرة الرصيف.

ولا تزال هناك توقعات اليوم بوجود رياح عاتية وأمواج عالية في البحر، مما يتسبب في ظروف غير آمنة لنقل مكونات JLOTS. وقال سينغ: “لذا فإن أقسام الرصيف والسفن العسكرية المشاركة في بنائه لا تزال متمركزة في ميناء أشدود”.

وأضافت أن القيادة المركزية الأمريكية “تقف على أهبة الاستعداد لنقل الرصيف إلى موقعه في المستقبل القريب”.

وتم نقل السفن والرصيف قيد الإنشاء إلى الميناء الإسرائيلي بسبب سوء الأحوال الجوية الأسبوع الماضي. وبمجرد أن يصبح الطقس صحوا، سيتم تثبيتها على شاطئ غزة من قبل الجنود الإسرائيليين لإبقاء القوات الأمريكية بعيدة عن الأرض.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إنه “لا ينبغي لأحد أن يعتقد أن استكمال هذا الرصيف وفتح هذا الطريق هو بأي حال من الأحوال بديل لفتح معبر كرم أبو سالم ورفح”.

"إن الانتهاء من هذا الرصيف ليس وسيلة كافية لإغلاق البوابات الأخرى. وهذا ليس سببًا كافيًا للعمل في الجنوب وتعطيل توصيل الأنظمة الإنسانية، لأنه حتى عندما يكون هذا الرصيف مفتوحًا، فإن كمية المساعدات التي يمكنه توصيلها يوميًا - حوالي 100 شاحنة - لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل ما يجب أن يأتي. إلى غزة عبر هذه البوابات الأخرى”.

انتقالي المهرة يدشن حملة توعوية في المدارس بعنوان "لا للغش"


الزعوري يتفقد سير العمل بمشروع إعادة تأهيل شوارع ومداخل مستشفى المعاقين و مركز العلاج الطبيعي عدن


شركة النفط توضح انواع البنزين المباع في عدن


مدرسة الفرقان ( قميح ) بكرش تقيم حفلا تكريما لطلابها الاوائل للعام الدراسي2024/2023م