الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في هجوم لـ “حزب الله” على منطقة المالكية الشمالية (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن جنديا إسرائيليا قتل في هجوم بقذائف الهاون والصواريخ أعلن حزب الله مسؤوليته عنه على موقع للجيش في منطقة المالكية الشمالية يوم الأربعاء.

ويدعى الجندي القتيل الرقيب. حاييم صباخ، 20 عامًا، من وحدة جمع المعلومات القتالية رقم 869 التابعة لحرس الحدود، من حولون.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن جنديا آخر أصيب بجروح طفيفة في الهجوم.

وأعلنت جماعة حزب الله مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات وقذائف هاون من لبنان على مواقع للجيش في منطقة المالكية.

ردا على الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ عدة موجات من الضربات ضد مواقع حزب الله في جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله، الأربعاء، مقتل عنصرين من عناصره، كما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية مقتل ثلاثة عناصر في غارات إسرائيلية في جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، قامت القوات التي يقودها حزب الله بمهاجمة المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، حيث تقول الجماعة إنها تفعل ذلك لدعم غزة وسط الحرب هناك.

وأدت المناوشات على الحدود إلى مقتل تسعة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 14 جنديًا وجنود احتياط في الجيش الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات.

وقد أعلن حزب الله أسماء 291 عضوًا قتلوا على يد إسرائيل خلال المناوشات المستمرة، معظمهم في لبنان ولكن بعضهم أيضًا في سوريا. وفي لبنان، قُتل 59 ناشطاً آخر من الجماعات الإرهابية الأخرى وجندي لبناني وما لا يقل عن 60 مدنياً.

وهددت إسرائيل بشن حرب لإجبار حزب الله على الابتعاد عن الحدود إذا لم يتراجع واستمر في تهديد المجتمعات الشمالية حيث تم إجلاء حوالي 70 ألف شخص لتجنب القتال.

الشرق الأوسط قنبلة موقوتة


هل خسرت الولايات المتحدة منطقة الساحل


تركيا تستفيد من الاتفاقية الأمنية لزيادة قواعدها في شمال العراق


غضب في مصر بسبب تأجير المستشفيات الحكومية للخواص