ثقافة وفنون

الفيلم اليمني المرهقون يفوز بالنخلة الذهبية في مهرجان أفلام السعودية

وكالة أنباء حضرموت

حصد الفيلم اليمني "المرهقون" للمخرج الشاب عمرو جمال، جائزتين جديدتين في مهرجان "أفلام السعودية"، الذي اختتم فعالياته الخميس.
وحقق الفيلم جائزة "النخلة الذهبية" للفيلم الخليجي الروائي الطويل، في الدورة العاشرة للمهرجان التي أقيمت خلال الفترة من 2 إلى 9 مايو 2024، في مدينة الدمام السعودية، كما منحت لجنة التحكيم الممثلة اليمنية عبير محمد جائزتها الخاصة للتمثيل في الأفلام الخليجية، عن دورها في الفيلم.
وتدور أحداث الفيلم الذي تبلغ مدته 91 دقيقة، حول زوجين يعانيان من الأوضاع الاقتصادية الصعبة في اليمن ولديهما ثلاثة أطفال، ومع اكتشاف الزوجة حملها من جديد تبدأ في التفكير في إجهاض نفسها رغم معرفتها بالعواقب الاجتماعية التي قد تنتج عن هذا الفعل، ويجسد بطولة الفيلم كل من خالد حمدان وعبير محمد وسماح العمراني وإسلام سليم ورؤى الهمشري وعمر إلياس.
يذكر أن الفيلم حصد العديد من الجوائز، كانت آخرها جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد أواخر أبريل الماضي، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم بالدورة التاسعة والعشرين لمهرجان "ميد فيلم روما"، في نوفمبر الماضي، وجائزة الجمهور وجائزة منظمة العفو في مهرجان برلين السينمائي الثالث والسبعين، كما فاز بجوائز في مهرجانات بكين وشانغهاي وفالنسيا وغيرها، قبل أن يصل إلى السينما، وتم أيضاً اختياره لتمثيل اليمن كأفضل فيلم روائي عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين.
هذا ومن المقرر أن يشارك الفيلم في الدورة الخمسين لمهرجان سياتل السينمائي الدولي والذي سيقام خلال الفترة ما بين 9 و19 مايو الجاري.

لبنان يهدد بإعادة النظر في التعامل مع مفوضية اللاجئين


معضلة مالية بتبعات سياسية تواجه الحكومة اليمنية


العبيدي يجري فحوصات طبية في مستشفى عدن الخيري التعاوني


بالصور.. انتقالي حضرموت يتفقد مصنع تعليب الأسماك ( الغويزي) بالمكلا