لبنان

تنافست مع 17 جميلة في حفل أحيته نانسي عجرم ياسمينا زيتون تفوز بلقب ملكة جمال لبنان 2022

تنافست مع 17 جميلة في حفل أحيته نانسي عجرم ياسمينا زيتون تفوز بلقب ملكة جمال لبنان 2022

حفظ الصورة
وكالة أنباء حضرموتwah

سكبت محطة «إل بي سي» كميات الجمال بجرعات فيّاضة في حفل مسابقة ملكة جمال لبنان لعام 2022. غبّ الحضور دفقات من الفرح والأجواء الإيجابية بعد غياب قسري لهذا الحدث امتد لنحو 3 سنوات. وتسمّر اللبنانيون كباراً وصغاراً أمام شاشة التلفزيون يتابعون مجريات الحفل بنهم لافتقادهم هذا النوع من العروض المبهرة، ربما منذ توقف برنامج «ستار أكاديمي»، الذي كانت تنظمه المحطة المذكورة مع نفس منتجة الحدث الحالي رولا سعد. وكان الحفل قد تم نقله مباشرة عبر شاشة «إل بي سي آي».

ومنذ اللحظات الأولى للحفل انجذب الحضور بلوحات راقصة تخللتها ديكورات زاهية ذكرتنا مرة بليالي الأندلس وفي أخرى بليالي الأنس في فيينا وبرودواي وبيروت. فاتسم الحفل بطاقة إيجابية لافتة وبتابلوهات غرافيكية وبخطوط هندسة داخلية واكبت المعاني الوطنية التي حملها تحت عنوان عريض «اشتقنا إلى لبنان» (we miss Lebanon). فحضر لبنان الجمال والفرح، ونسي معه متابعو الحدث ولو لبرهة، الفترات القاحلة التي تعيشها البلاد منذ عام 2019 حتى اليوم.

قدّم الحفل المذيعة والممثلة اللبنانية ايميه صياح وأخرجه عماد عبود. وتألفت لجنة التحكيم من ميشال فاضل وايفان كركلا ومحمد يحيى ونايلة تويني وهيلدا خليفة وسمايا شدراوي وكارن وازن وكارولينا بيالاوسكا. وجرى الحفل بالتعاون مع وزارة السياحة بحضور وزيرها وليد نصار.
استهل الحفل بالتعريف بالمتسابقات الـ17 لتطل بعدها نانسي عجرم في أغنية «بيروت الأنثى». وتألفت مشاركتها الغنائية في الحفل من أغنيتين إضافيتين «سلامات» و«صحصح». وعلقت في دردشة مع مقدمة الحفل تقول: «لبنان أنت حبيب العمر وسأبقى هنا على الحلوة والمرة».

وتأهلت بعدها 9 فتيات إلى المرحلة نصف النهائية وبينهن لارا هراوي ولين مسعود وماريا شوشاني ونتالي السيد وأغاتا الصيفي. وبعد خضوعهن لأسئلة توجه بها إليهن أعضاء لجنة الحكم تأهلت 5 فتيات إلى المرحلة النهائية وهنّ لارا هراوي ومايا أبو الحسن وياسمينا زيتون ودلال حبّ الله وجاسينتا راشد. فخضعن لسؤال موحد وهو: ما رأيك بحملة «أهلا بهالطلّة» التي أطلقتها وزارة السياحة؟ وإذا أردتِ اختيار منطقة لبنانيّة كي تكون صورتها على إعلان هذه الحملة، أي منطقة تختارين ولماذا؟

صبت أجواء الحفل بأكملها في خانة لبنان الجمال والسياحة الداخلية وواكبتها موسيقى عربية وأجنبية وأخرى أعاد توزيعها خصيصا للحفل الموسيقي ميشال فاضل. وقد استوحاها من أغنيات لفيروز والرحابنة وغيرهم.


ولوحظ حماس أهالي المتباريات الذين كانوا يحملون صوراً فوتوغرافية وملصقات خاصة بالمتبارية التي يدعمونها. فكانوا يهتفون ويصفقون لها طويلاً في كل مرة أطلت فيها على المسرح. كما حلت ضيفات أجنبيات على الحدث وبينهن ملكة جمال العالم 2019 طوني آن سينغ Toni - Ann Singh من جامايكا مؤدية أغنية Have nothing. وحضر ضمن وفد منظّمة مسابقة ملكة جمال العالم الذي ضمّ مدير عام ورئيس مجلس إدارة المنظّمة جوليا مورلي، ومسؤول الحفلات في المنظّمة ستيفن دوغلاس مورلي وملكة جمال العالم 2021 الحاليّة البولنديّة كارولينا بيالاوسكا. وكانت هذه الأخيرة قد انسحبت من الحفل في بداياته لإصابتها بوعكة صحية. وكذلك حضرت الوصيفة الأولى ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية شري ساين والوصيفة الثانية أوليفيا ياسي من ساحل العاج.

وكان لملكة جمال الولايات المتحدة في عام 2010 وهي من أصل لبناني هيفاء الفقيه، إطلالة عبر فيديو مصور عبرت فيه عن فرحتها إلى عودة هذا الحدث إلى ربوع لبنان بعد غياب. وكانت المتباريات قد مررن أمام الحضور ولجنة الحكم بأزياء مختلفة من لباس البحر والسهرة من تصميم اللبناني العالمي جورج حبيقة. ووقع بسام فتوح خطوط الماكياج التي تزينّ بها خلال الحفل.

وأعلنت ايميه صياح في سياق الحفل أن لبنان سيشارك في مباراتي «ملكة جمال العالم» و«ملكة جمال الكون». أما الجائزة التي حصلت عليها صاحبة اللقب فهي مبلغ 100 ألف دولار.

واتسم الحفل بتنظيم لافت بحيث كانت عملية وصول الضيوف والمدعوين إلى الحفل سلسة في ظل فريق خصصته «إل بي سي آي» لاستقبالهم ومرافقتهم إلى داخل الصالة، الواقعة في مركز «فوروم دي بيروت» في منطقة الكرنتينا.

وفي نهاية الحفل، جرى الإعلان عن أسماء الفائزات بحسب مراكزهن. فحصدت دلال حب الله مركز الوصيفة الرابعة وجاءت لارا هراوي ثالثة وحلت جاسينتا راشد وصيفة ثانية ومايا أبو الحسن أولى. وحصدت لقب ملكة جمال لبنان لعام 2022 ياسمينا زيتون وقد تسلمت التاج من ملكة جمال لبنان السابقة مايا رعيدي.