القوات المسلحة الجنوبية

رابع مراحل سهام الشرق.. الجنوب يستأصل سرطان الإرهاب

القوات المسلحة الجنوبية

حفظ الصورة
وكالة أنباء حضرموت

واصلت القوات المسلحة الجنوبية، جهودها الدؤوبة في مكافحة الإرهاب، محققة انتصارات بوتيرة سريعة وبنتائج غير مسبوقة.

القوات المسلحة الجنوبية أعلنت اليوم السبت، إطلاق المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق في محافظة أبين لتطهيرها من البؤر الإرهابية.

محافظ أبين اللواء أبو بكر سالم، أكد تحقيق العملية نجاحات واسعة خلال الفترة الماضية، لتفضي إلى فرض السيطرة الأمنية على معسكرات الإرهاب.

سالم أكّد في مؤتمر صحفي لمراحل عملية سهام الشرق لمكافحة الإرهاب، أن العملية أفضت إلى السيطرة على معسكرات الإرهاب بدءاً من خبر المراقشة، وقال إن عملية سهام الشرق مرت بأربع مراحل كان آخرها السيطرة على معسكر وادي عومران.

وكشف عن اغتنام عدد من الأجهزة والأسلحة والمعدات في معسكرات الإرهابيين خلال عمليات تطهير المحافظة من بؤر الإرهاب.

عسكريا أيضا، كشف مختار النوبي قائد محور أبين عن العثور على أحزمة ناسفة ولواصق وغيرها من المتفجرات، خلال عملية سهام الشرق الهادفة لتطهير المحافظة من البؤر الإرهابية.

وقال إن المرحلة الرابعة من عملية سهام الشرق ستكون باتجاه المحفد لتطهيرها من العناصر الإرهابية الضالة.

النوبي أشار أيضا إلى أن التنظيمات الإرهابية زرعت ما يقارب 20 عبوة ناسفة وفجّرت العبارات وخطوط النقل، في محاولة لإيقاف تقدم القوات المسلحة الجنوبية.

وأوضح أن كل الطرق تم تفخيخها بالعبوات الناسفة حتى الطرق الفرعية.

وأكد أن العناصر الإرهابية عمدت إلى تفخيخ الخط العام في مدينة مودية، مشددا على أن القوات الجنوبية تجاوزت الخطط الإرهابية بالإرادة والعزيمة.

في السياق، عبر فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، عن تقديره لدعم أبناء أبين عملية سهام الشرق الهادفة لتطهير المحافظة من قوى الإرهاب، داعيا إلى مواصلة دعمهم.

وأكد محافظة أبين تنتصر على الإرهاب وتسجّل انتصار للجنوب، وتوجه بالشكر إلى كل القادة الميدانيين في عملية سهام الشرق، موضحا أنها جاءت وفقاً لتوجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

ولفت إلى أن في المرحلتين الأولى والثانية من العملية نفذت الجماعات الإرهابية هجوماً ضد القوات المسلحة الجنوبية ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ووقوع جرحى.

هذا الزخم العسكري الذي عبرت عنه القيادات العسكرية الجنوبية، عبرت عن شعار المرحلة التي تشهد المضي قدما وبوتيرة غير مسبوقة، نحو فرض معادلة الأمن والاستقرار في الجنوب.

إطلاق المرحلة الرابعة يعني أن الجنوب يخوض المعركة ضد النهاية، ولن يتراجع أبدا عن مساعيه نحو دحر الإرهاب وإزاحة هذا الخطر السرطاني والوجودي الذي يستهدف قضية الشعب العادلة.


المصدر المشهد العربي