"قطر 2022".. حضور رئاسي رفيع المستوى في افتتاح كأس العالم

وكالة أنباء حضرموت

يفتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر مساء اليوم بطولة كأس العالم 2022 المقامة بالدوحة، وسط حضور واسع من رؤساء وقادة العالم.

وفي القاهرة، قال السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي توجه، اليوم الأحد، إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، تلبيةً لدعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

وقد وصل الرئيس السيسي إلى الدوحة ظهر اليوم حيث أجريت له مراسم الاستقبال الرسمية.

لقاء سابق بين الرئيس المصري وأمير قطر - أرشيفية
وكان الأمير محمد بن سلمان العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء قد وصل إلى الدوحة في وقت سابق لحضور حفل افتتاح الحدث الكروي الأبرز عالميا، حيث كان في استقباله لدى وصوله عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر.

ويرافق ولي العهد السعودي وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء والمسؤولين السعوديين.

ومن الجزائر، وصل الرئيس عبدالمجيد تبون إلى قطر لحضور حفل افتتاح كأس العالم تلبية لدعوة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث كان في استقباله عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر.

كما وصل رئيس رواندا، بول كاجامي، إلى الدوحة، اليوم، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم، الذي سيقام مساء اليوم في استاد "البيت" بالدوحة، حيث كان في استقباله إبراهيم بن يوسف فخرو مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية القطرية.


ووصل أيضا إلى الدوحة كل من جورج وايا، رئيس جمهورية ليبيريا، والقائد السابق لمنتخب بلاده لكرة القدم، وألفريدو بوريرو، نائب رئيس جمهورية الإكوادور.

وأعلنت أنقرة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى الدوحة في وقت لاحق اليوم الأحد لحضور افتتاح بطولة كأس العالم بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما توجه ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم.

ومن المتوقع أن يحضر حفل الافتتاح كذلك ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد، والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس السنغالي ماكي سال، ومارك دريكفورد رئيس حكومة ويلز، ووزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، فيما سيصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الدوحة، غدا الأثنين لحضور المباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام منتخب ويلز في المجموعة الثانية من النهائيات.

ويقام حفل الافتتاح مساء اليوم، يعقبه مباراة منتخبي قطر والإكوادور، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.