العقد يمتد لـ3 أعوام مقبلة... و«ادز تشيكر» تنشر «الأندية المحتمل» الانتقال إليها

النصر السعودي يعرض على رونالدو 225 مليون يورو… واللاعب: سأحدد مستقبلي بعد المونديال

الرياض

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الراحل عن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانجليزي لكرة القدم أبلغ مفاوضين في نادي النصر السعودي بأنه لن يناقش مستقبله الكروي إلا بعد الانتهاء من كأس العالم التي تجرى منافساتها في الدوحة.

وبحسب ذات المصادر فإن المفاوضات مع وكيل أعماله وصلت لمراحل متقدمة لكن قائد البرتغال لا يريد إنهاءها الآن.

وسبق لنادي النصر أن فاوض اللاعب بعد أن رفض فكرة الانتقال لنادي الهلال في الصيف الماضي كونه يريد الاستمرار في اللعب في دوري أبطال أوروبا لكن نادي النصر جدد فكرة ضم اللاعب، حيث تشير المعلومات الواردة من نادي النصر إلى أن المفاوض قدم نحو 75 مليون يورو (293 مليون ريال سعودي) في الموسم الواحد على أن يمتد العقد إلى 3 أعوام مقبلة بقيمة 225 مليون يورو (880 مليون ريال سعودي)، علما بأن المبالغ التي أعلن عنها في الصيف الماضي قاربت 350 مليون يورو.

وأكد رونالدو، في المقابلة التي أجراها مع الصحفي بيرس مورغان في محطة (توك تي.في)، ما ذكرته تقارير بأنه رفض عرضا ضخما للانتقال إلى فريق سعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية ليستمر مع يونايتد.

ويتبادر إلى الأذهان تساؤلات حول الخطوة التالية للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد رحيله عن مانشستر يونايتد المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء بعد مقابلة مثيرة للجدل قال فيها إنه لا يكن أي احترام للمدرب إريك تن هاغ.

وقال مهاجم ريال مدريد ويوفنتوس سابقا إن المدرب السابق ليونايتد أليكس فيرغسون أقنعه بالعدول عن الانتقال إلى مانشستر سيتي، غريمه المحلي، والعودة إلى النادي الذي فاز معه بثمانية ألقاب كبرى بين 2003 و2009.

وعلى الأرجح لن يعتزل اللاعب البالغ عمره 37 عاما الآن، إذ قال إن كأس العالم بقطر ربما ستكون ظهوره الأخير في البطولة وإنه يخطط للعب حتى يصبح عمره 40 عاما.

ونشرت شركة ادز تشيكر للمراهنات ترتيب الوجهات الأقرب لرونالدو حيث قالت إنه من المحتمل أن ينتقل إلى تشيلسي، رابطة تقارير بريطانية بانتقال رونالدو إلى تشيلسي بنهاية الموسم الماضي، في ظل حاجة النادي اللندني لقوة ضاربة في الخط الأمامي. وقالت تقارير صحفية في إنجلترا إن اهتمام تشيلسي قد يتجدد.

واعتبرت المحطة الثانية في الترتيب ناديه السابق سبورتنغ لشبونة حيث انضم رونالدو إلى يونايتد في حقبته الأولى قادما من سبورتنغ لشبونة مقابل 12 مليون جنيه إسترليني (14.41 مليون دولار) في 2003، في رقم قياسي لصفقة انضمام لاعب مراهق بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما خطف أنظار فيرغسون في مباراة ودية.

وسبق أن صرحت دولوريس أفيرو والدة كريستيانو بأنها تود أن يعود ابنها إلى النادي البرتغالي.

أما الترتيب الثالث في خيارات اللاعب فهو الانتقال إلى أحد أندية الدوري الأميركي، إذ قال ديفيد بيكام، لاعب يونايتد السابق ومالك إنتر ميامي، في مقابلة في 2020 إن ناديه يسعى لضم أسماء كبرى مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي ورونالدو، مشددا على طموح الفريق.

وأنهى العديد من اللاعبين الكبار مسيراتهم في الولايات المتحدة ولم يغلق رونالدو الباب أمام الانتقال إلى الدوري الأميركي.

ومن ضمن المحطات باريس سان جيرمان، حيث من المحتمل أن يكون خيارا لرونالدو بحيث يصبح خط هجوم الأحلام في باريس سان جيرمان الذي يضم في صفوفه ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي.