البيشي يدشن الدورة التدريبية التأسيسية في برنامج التحصين للعاملين الصحيين بالمديريات المستهدفة بعدن

محمد المحمدي
وكالة أنباء حضرموت

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي بمعية مدير إدارة التحصين بالمحافظة د.فيصل الصاعدي صباح اليوم الأحد بفندق سماء الامارات بالعاصمة عدن الدورة التدريبية التأسيسية في برنامج التحصين للعاملين الصحيين بالمديريات المستهدفة بعدن،برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د.قاسم محمد بحيبح،بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان محافظة عدن،بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة جون سنو، وتنفيذ جمعية رعاية الأسرة،وذلك ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي أولا)،بمشاركة 46عامل صحي في برنامج التحصين بالمديريات المستهدفة،وتستمر الدورة التدريبية خمس أيام من 27نوفمبر الى1ديسمبر 2022.

وتضمنت الدورة التدريبية التأسيسية على تنمية معارف وقدرات و مهارات العاملين الصحيين حول معايير التطعيم الأمن ودور  مقدمي خدمات التحصين  وجداول اللقاحات والأمراض المستهدفة بالتحصين والآثار الجانبية للقاح وموانع التطعيم.

من جانبه أوضح مدير عام الصحة بعدن د. احمد البيشي بأن برنامج التحصين يعد من أهم البرامج الصحية الوقائية لحماية الطفل من الأمراض القاتلة والحد من الوفيات، مشيرا إلى أهمية الدورة التدريبية لتنمية قدرات  العاملين الصحيين واكتسابهم المعارف والمهارات اللازمة لتحسين خدمات التحصين في المرافق الصحية بالمحافظة.

موكدا مدير إدارة التحصين بالمحافظة د.فيصل الصاعدي على المشاركين في الدورة التدريبية بالتركيز على كل المفاهيم والمعارف  الأساسية في البرنامج الوطني للتحصين الموسع وكيفيه  التخزين وحفظ اللقاحات ، بدرجة برودة عالية  ومعرفه مؤشر سلامة اللقاح ،و عمل الية التخطيط وزيادة نسبة التغطية اللقاحات..

وحضر التدشين

مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة د.عوض العولقي ،ومنسق منظمة جون سنو د.حنان.

من محمد المحمدي