الشيخ لحمر بن لسود يؤكد على ضرورة التطلع إلى شراكة عربية في مواجهة الاخطار

الشيخ لحمر بن علي لسود أحد زعماء قبائل شبوة البارزين

حفظ الصورة
وكالة أنباء حضرموت

أكد السياسي والشيخ القبلي لحمر بن لسود، على أهمية وضرورة التطلع الى شراكة عربية في مواجهة الاخطار التي تهدد المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد، في ظل ما اسماها بالتدخلات السافرة في الشأن الداخلي للدول العربية ومحاولة إعادة احياء فوضى الربيع العربي التي دمرت بلدان عربية عريقة".


وقال بن لسود في تصريح صحفي لـ"وكالة أنباء حضرموت" تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باليوم الوطني لقيام الدولة الثاني من ديسمبر 1971م، وقد قطعت الدولة شوطا كبيرا غير مسبوق في كافة المجالات حتى باتت من مصاف الدول على مستوى العالم".


وأضاف "اذ نشارك الاشقاء في الامارات الاحتفالات الوطنية ويوم الشهيد الذي تزامن مع احتفالات شعبنا بذكرى الاستقلال الوطني، فأننا نؤكد على التضحيات الكبيرة التي قدمتها الإمارات وجيشها الباسل والبطل في معركة التصدي للإرهاب الحوثي والقاعدي في الجنوب".


وقال "لقد قدمت الجيش الإماراتي البطل تضحيات جسيمة في تحرير العاصمة عدن، وخاضت القوات المسلحة الإماراتية الى جانب قوات الجنوب معارك التطهير من التنظيمات الإرهابية، ولعل معركة المكلا، هي معركة الفيصل في مكافحة الإرهاب فضلا عن معارك الجبال البيضاء في شبوة وغيرها من العمليات التي أثبتت من خلالها أبوظبي، صدق تحالفها ومؤازرتها لجيرانها".


وأكد الشيخ بن لسود "ان مشاركة الإمارات احتفالاتها الوطنية، يمثل تقديرا وعرفانا من كل الشعوب التي كان لأبوظبي الدور البارز والمحوري في مساعدتها بالخروج من ازماتها العاصفة، حتى أقترن السلام باسم الامارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة المتمثلة بأولاد زايد".


وابتهل الشيخ لحمر في ختام تصريح بالدعاء للشهداء الابرار الذين قضوا في معارك الدفاع عن الوطن العربي الكبير، ومنهم شهداء الامارات والجنوب والتحالف العربي من السعودية الى السودان الى البحرين ومصر العروبة".