محافظة سقطرئ

تكريم الخريجات في برنامج ترفيع المرشدات إلى قابلات بمحافظة سقطرى

وكالة أنباء حضرموت

نظم معهد العلوم الصحية بقاعة الشهيد الدكتور رياض الجريري بالمكلا الحفل الختامي و التوديعي لتخرج عدد ( 12 )  خريجة لبرنامج ترفيع المرشدات إلى قابلات بمحافظة سقطرى  وذلك برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ . د . قاسم محمد بحيبح و محافظ محافظة حضرموت أ . مبخوت مبارك بن ماضي  

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم قدم وكيل حضرموت للشئون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق بأسم السلطة المحلية بالمحافظة التهاني والتبريكات للخريجات من برنامج ترفيع المرشدات إلى قابلات ، مشددا على ضرورة أن يقدمن  الخريجات من البرنامج خدمات الطوارئ التوليدية بالمرافق الصحية بسقطرى ، مشيدا بجهود المعهد الصحي لدورهم في تأهيل الكوادر في جميع المجالات الصحية  .

من جانبه أشار المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي إلى أن هذا البرنامج يعد من البرامج المهمة كونه يسهم في ترفيع المرشدات لقابلات اللذين سيقدمون خدمات الطوارئ التوليدية في المستشفيات بمحافظة سقطرى راجيا للخريجات التوفيق والنجاح في مهامهن المستقبلية .

من جهته أكد الدكتور محمد عوض لرضي مدير المعاهد الصحية بحضرموت بأن البرنامج استمر على مدى سنتين دراسية وهذه الدفعة الثانية تم تخرجهم من المعهد لتأهيل الكوادر في المجال الصحي شاكرا وزارة الصحة والسكان لاهتمامها لتقديم كل التسهيلات اللازمة التي أسهمت في إنجاح هذا البرنامج ، راجيا للخريجات التوفيق والنجاح لوصولهن لهذا التفوق وتميزهن اثناء مدة الدراسة بالمعهد مشيرا إلى أن هذا يأتي في إطار الشراكة الفاعلة بين المعهد الصحي ومنظمة اليونيسيف لما من شأنه الإسهام في تأهيل الكوادر الصحية .

وبدورهم عبر كل من الدكتورة فوزية غرامة ، الدكتور علي ضوء البيت مديري مكاتب منظمة اليونيسيف بحضرموت و عدن عن سعادتهم لتتويج هذا البرنامج ليرى النور الذي سيسهم في عمل تغييرات محدثة داخل المجتمع بمحافظة سقطرى من خلال تحسين جودة الخدمة الطبية لرعاية الأمهات والأطفال وخدمات الصحة الإنجابية بالمستشفيات والمرافق الصحية بسقطرى معبرين عن شكرهم وتقديرهم للجهات المسهمة في إنجاح فعاليات البرنامج  .

وفي الختام قام كل من : وكيل حضرموت للشئون الفنية المهندس أمين بارزيق ، الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل ، الدكتور محمد عوض لرضي مدير المعاهد الصحية بحضرموت ،  الدكتورة فوزية غرامة مدير منظمة اليونيسيف بحضرموت ، الدكتور علي ضوء البيت مدير اليونيسيف بعدن بتكريم الخريجات من برنامج ترفيع المرشدات إلى قابلات بمحافظة سقطرى وتسليمهن الشهادات ، بعد ذلك قدم المعهد الصحي دروع تذكارية لمنظمة اليونيسيف لدعمها للبرنامج ، كما تم تكريم الجهات المسهمة في إنجاح البرنامج من قبل منتدى طلاب سقطرى الجامعي بحضرموت وتسليمهم الدروع التذكارية بالمناسبة  .

حضر الحفل كل من : الدكتور عوض لقصم المدير العام للصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا ، الدكتور علي المخيني ممثل وزارة الصحة والسكان ، الدكتورة لينا الباز ضابطة برنامج الصحة والتغذية بمنظمة اليونيسيف ، الأستاذ عمر باجبار مدير دائرة المنظمات بمكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل ، الدكتور عبدالقادر العمودي نائب مدير المعهد الصحي ، الأخ عبدالله سالم الجدمهي الأمين العام لمنتدى طلاب سقطرى الجامعي بحضرموت .