المجلس الانتقالي الجنوبي..

دائرة المرأة بمنسقية جامعة أبين تقيم دورة تدريبية في التطريز اليدوي

وكالة أنباء حضرموت

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين أقامت دائرة المرأة بمنسقية جامعة أبين مساء يومنا هذا الأحد بقاعة المنسقية دورة تدريبية في مجال التطريز اليدوي لـ ٢٠ مشاركة من جامعة أبين وخارجها تحت إدارة وإشراف رئيس دائرة المراة بمنسقية الجامعة الدكتورة هناء محسن الدهولي.

وفي بداية التدشين رحب رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل علوي طاهر بالحضور، معبرا عن سعادته حيال ما حققته دائرة المرأة في منسقية جامعة أبين من حضور فاعل، ومشاركة إيجابية في كل الفعاليات والأنشطة النوعية طوال العام، مشيرا إلى أن النجاح ميزة هذا العام على كافة الصعد والمستويات، ذاكرا في هذا السياق ما تحقق من انتصارات مشرفة لابطال القوات المسلحة الجنوبية في ميادين الشرف والبطولة، وما شهدته محافظة أبين على وجه الخصوص من تلاحم أخوي محا في طريقه كل تحالفات الغدر والخيانة التي تتكئ على الفتنة والإفساد.

مؤكدا أن الحرب الإعلامية للأطراف المعادية للجنوب هو ما تبقى في جعبتهم مقاومة في ظل الفشل المريع والخسائر الفادحة التي تكبدوها مو من قبل جنودنا البواسل في الجبهات والميادين.

بدورها رحبت الدكتورة هناء محسن الدهولي بالحاضرين، مشيرة في هذا الصدد إلى ما ينبغي التنويه بشأنه والإشادة به مع نهاية العام من تفاعل إيجابي ورعاية مستمرة من رئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل، مؤكدة أن ذلك كان دأبه طوال العام بصدر رحب متقبل للجميع.

كما أشارت الدكتورة هناء الدهولي رئيس دائرة المرأة في منسقية الجامعة إلى أهمية هذه الدورة في تعزيز دور القطاع النسائي، وجعل هذه الأنشطة والمشاريع ركيزة أساسية في تطوير قدرات الكادر النسائي ورفده بالمهارات المهنية.

الجدير بالذكر أن الدورة ستستمر لمدة أسبوع تطوف الأستاذة نور عكف بطلابها في رحاب فن التطريز اليدوي الذي يبدأ كما أوضحت بفكرة في الرأس ومجموعة من الأدوات البسيطة وتنتهي بعمل رائع على قطعة من القماش، يلقي إعجاب الكثيرين، مضيفة أن تلك المهارت والخبرات تتحول إلى حرفة يكتسب منها المال.