محافظة لحج

300مليون ريال تكشف فضيحة فساد مدوية لمحافظ لحج التركي

حمل اقتصاديون المسؤولية ، مصلحة الجمارك ووزير المالية في صمتهم عن هذا العبث الذي يمارسه التركي بجبايات مبالغ كبيرة من المهربات ويتم تقاسمها في اطار شخصي بعيدا عن العمل المؤسسي للدولة.

محافظ لحج اللواء أحمد التركي - أرشيف

حفظ الصورة
سامي الخضر

كشفت برقية معممة من قبل خالد الصبيحي  بمكتب عمليات محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي ،عن فضيحة فساد مدوية قيمتها 300 مليون ريال كان من المفترض أن تورد لمحافظ المحافظة غير أن الشخص المكلف بتوريدها ، قام بالاستحواذ عليه .

وقالت مصادر محلية مسؤولة في محافظة لحج لوكالة أنباء حضرموت إن المحافظ كلف شخص يدعى سلال النمر بتحصيل إيرادات منفذ ميناء رأس العاره وكان يقوم بتوريدها إلى المحافظ شخصيا منذُ مايقارب عام ويتحصل على حصته إلا أن هذه المره قام بالتحصيل ولم يوردها للمحافظ ، مما جعل عمليات المحافظ تصدر تعميم للنقاط الأمنية لأجل إلقاء القبض علية .

وجا في التعميم الذي نُشر في جروبات الواتساب من قبل خالد الصبيحي موظف في عمليات المحافظة مخاطبا الجهات الأمنية والنقاط العسكرية « عليكم بحجز المدعوا سلال النمر وإحضاره إلى سجن المحافظة كونه اختلس 300 مليون ريال من إيرادات منذ العارة وعلى مدير أمن المحافظة التعميم على نقاط مصنع الحديد ، والحزام الأمني ، ونقطة الرباط ، ورأس عمران ، بحجز المذكور وإيداعه السجن للاهمية مرسل للتنفيذ»

ولم تحدد البرقية قيمة المبلغ إن كان إيراد لشهر واحد أو اقل ، في الوقت الذي اعتبر اقتصاديون أن منفذ راس العارة يدر بالشهر الواحد أكثر من 300 مليون ريال على مدى ثلاث سنوات ويتم تحصيلها ولم تورد للبنك أو خزينة الدولة بل تذهب لصالح مسئولين في محافظة لحج .

وحمل اقتصاديون المسؤولية ، مصلحة الجمارك ووزير المالية  في صمتهم عن هذا العبث الذي يمارسه التركي بجبايات مبالغ كبيرة من المهربات ويتم تقاسمها في اطار شخصي بعيدا عن العمل المؤسسي للدولة.