نائب وزير الصحة ومدير عام الصحة عدن يزوران مركز الأورام السرطانية في مستشفى الصداقة بعدن

محمد المحمدي
وكالة أنباء حضرموت

زار نائب وزير الصحة العامة والسكان أ.د.عبدالله دحان و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي صباح يوم الخميس مركز الأورام في مستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة عدن ، للإطلاع على سير عمل المركز ، ومايقدمة من خدمات صحية علاجية ورعاية صحية لمرضى الأورام السرطانية، وكان في  استقبالهما مدير مركز الأورام بالمستشفى د.جمال عبدالحميد.

وخلال الزيارة التفقدية طاف دحان و البيشي ومدير المركز د.جمال عبدالحميد، في  كافة أقسام المركز ، واستمعا إلى شرح مفصل عن خدمات المركز ،و أستقباله للحالات المرضية من كل محافظات الجمهورية،ويشمل مرضى سرطان الكبار والأطفال وتكسرات دم الاطفال ، ويقدم المركز   للمرضى الرعاية الصحية والمعنوية ،بتوفير   العلاج الكيماوي ،و أجهزة المناظير الفحوصات المختبرية وبنك الدم وفصل الصفائح وفحص الأنسجة والنخاع بالمجان، كما يحوي المركز على اكثر من 80 سرير  لترقيد الحالات المرضية والعناية بها..

مشيرا إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه المركز ،  لإعادة تأهيل المركز ورفده  بكميات الأدوية العلاجية ليغطي الحالات  المرضية بالمركز.

وأشاد دحان والبيشي بالجهود المبذولة في  تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية للمرضى، والاهتمام الذي وجدوه داخل أروقة المستشفى، فضلًا عن حسن معاملة الأطقم الطبية المختلفة لهم.

مشيرا إلى تقديم الدعم المعنوي اللازم  لمرضى السرطان للاطفال والكبار، خلال تلقيهم جرعات العلاج المجانية بالمركز ، و تحفيزهم ورفع روحهم المعنوية من خلال التوعية الصحية لمواجهة المرض والتغلب عليه.

ورافقة أثناء الزيارة

مدير  المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن د.ابراهيم  بامفروش ،  ومدير إدارة الصحة الانجابية بمكتب الصحة بالمحافظة د.عبير نعمان ، ومدير إدارة الرعاية التكاملية لصحة الطفل بمكتب الصحة بالمحافظة د فاطمه العريقي ، وعدد من الاختصاصيين.

من محمد المحمدي