العون المباشر تدشن مخيما لإجراء ٥١٩ عملية للمياه البيضاء في أبين

وكالة أنباء حضرموت

دشنت العون المباشر مكتب اليمن  مخيم خير الأيام ـ حملة 10 × 10 لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة أبين ويستهدف إجراء ٥١٩ عملية، بتمويل العون المباشر، بالشراكة مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن المخيم جاء في إطار خطة العون المباشر لمكافحة العمى  في ظل حاجة مئات الحالات المرضية إلى التدخل الجراحي حتى لا تتعرض لمضاعفات أكثر تعقيداً أو قبل أن تفقد البصر، مؤكداً أهمية المخيم في الحد من الفقر الناتج عن ضعف البصر،  وتخفيف عناء المرضى ومساعدتهم بتوفير سبل العلاج مجاناً خصوصا في المناطق المحرومة .

وأشار إلى أن هذا التعاون الأول مع مؤسسة يماني للتنمية، في تنفيذ المخيمات الطبية، حيث ساهمت العون المباشر مع العديد من المحسنين والمتبرعين في تقليل حالات ضعف البصر المؤدية إلى العمى عبر المخيمات الطبية في أنحاء اليمن.

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة في مكتب العون المباشر باليمن الدكتور فريد الدهمشي، إن مخيم حملة خير الأيام سيجري المعاينات لـ (1500) حالة،  لمدة 3 أيام من 21 ـ 23 أغسطس 2023 في المركز الصحي باتيس ، ومركز الأمومة جعار، والمركز الصحي الكود في مديرية خنفر.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ 409 عمليات لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل العون المباشر و 110 عمليات بتمويل من مؤسسة يماني في الفترة من 23 أغسطس ـ 1 سبتمبر 2023، بمستشفى زنجبار العام ـ مديرية زنجبار ، مؤكداً أن المخيم بالكامل مجانا، وتنفذه مؤسسة العيون الطبية.

وأشار الدهمشي، إلى أن المخيم يقام بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بمحافظة أبين.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.