افتتاح الصيدلية المجانية بمستشفى القطن العام في محافظة حضرموت

وكالة أنباء حضرموت

إفتتح الأستاذ/ محمد عوض بلعجم الامين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن صباح اليوم الخميس 24 أغسطس 2023م بمبنى مستشفى القطن العام  الصيدلية المجانية التي بادر بها فريق نافذة امل للمبادرات المستدامة بالقطن كمساهمه مجتمعية للتخفيف من معاناة المرضى حيث قام الامين العام  بمعية وفد من السلطة المحلية ومدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور : فتحي بهيان ومدير مستشفى القطن العام الدكتور/ أحمد سليمان لرضي رئيس مبارة نافذة أمل للمبادرات المستدامة المهندس / صلاح محمد حميد وعدد من اعضاء المبادرة وعدد من العاملين في المستشفى الافتتاح و ببدء العمل في الصيدلية.

وأكد الامين العام أن افتتاح هذه الصيدلية يمثل بادرة طيبة وجهد عظيم قامت به نافذة امل للمباريات المستدامة وبالتعاون مع المستشفى مما سيسهم إسهاما بالغا في مساعدة المرضي والتخفيف عنهم في دفع تكاليف الأدوية المكلفة كما تجسد هذه البادرة الفريدة معنى التكاتف والتكافل الاجتماعي بين المواطنين .

وفي الافتتاح قدم رئيس المبادرة المهندس : صلاح حميد حول الصيدلية والتحضير لها منذ البداية التي لاقت داعما من السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ / عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي  وإدارة مستشفى القطن العام ممثلة بالدكتور : أحمد سليمان لرضي كل من ساهم في إنجاح هذا المبادرة .

الصيدلية تحوي العديد من الادوية المجانية وهي من تنفيذ فريق نافذة أمل للمبادرات المستدامة بالقطن و بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( Giz ) بالشراكة مع مؤسسة سلام وبناء للتنمية و اشراف إدارة مستشفى القطن العام .

وبعد الإفتتاح عقد فريق نافذة أمل للمبادرات المستدامة جلسة توصيات وتم فتح المجال للجميع لأخذ مقتراحتهم والعمل بها لإنجاح هذه الصيدلية المجانية .