عاجل الرئيس الزُبيدي: هناك تخادم بين الحوثيين وتنظيم القاعدة وداعش موثقة بالأدلة

وكالة أنباء حضرموت

التقى الرئيس الزُبيدي، بمعية رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومسؤولين يمنيين، اليوم في نيويورك بوزير الخارجية الأمريكية السيد انتوني بلينكن، ومسؤولين أمريكيين.
وقال الرئيس الزُبيدي: “انتهيت للتو بمعية أخي الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من جلسة مباحثات جمعتنا مع وزير الخارجية الأمريكي السيد انتوني بلينكن”.
واضاف عبر حسابه على فيسبوك : “ناقشنا خلال اللقاء، جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا، والمستجدات السياسية الأخيرة، وفي مقدمتها الجهود المبذولة لبدء عملية سياسية شاملة”.
وتابع الرئيس الزُبيدي: “أكدنا خلال اللقاء، على وحدة موقف مجلس القيادة الرئاسي تجاه جميع القضايا، ودعمنا للجهود المبذولة من قبل الإقليم والعالم، لإنهاء الحرب، وإطلاق عملية سياسية شاملة، بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة، بما يؤسس لسلام شامل ومستدام”.

*تصريح*

وفي ذات السياق نقلت قناة عدن المستقلة تصريحات الرئيس الزُبيدي خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي حيث أشاد الرئيس الزُبيدي بجهود واشنطن في إنهاء أزمة الخزان صافر.
ونقلت القناة عن الرئيس الزُبيدي، قوله إن : “هناك تخادم بين الحوثيين وتنظيم القاعدة وداعش موثقة بالأدلة وأطلعنا الأجهزة الأمنية عليها.
واضاف : “نتطلع إلى دور فعّال للولايات المتحدة في وقف الحرب وكبح جماح الحوثيين”.
وقال الرئيس الزُبيدي : “نحن بحاجة إلى مزيد من الدعم من الولايات المتحدة خاصة في مجال خفر السواحل وحرس الحدود ومكافحة الإرهاب”.
كما قال الرئيس الزُبيدي: نعول على الدور الأممي والمبعوث الأمريكي في إنهاء الحرب وندعم تلك الجهود”.

هذا ووصل الرئيس الزُبيدي أمس الأحد إلى أمريكا وذلك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال 78 في أول زيارة إلى هذا التجمع الدبلوماسي الدولي الكبير.
وقال الرئيس الزُبيدي بالأمس : “قدمنا إلى نيويورك للقاء بصناع القرار الإقليمي والدولي لإعادة قضايا بلادنا إلى واجهة الاهتمام الدولي ولإسماع صوت شعبنا في الجنوب للعالم والاقليم”.