وكالة أنباء حضرموت

تعزيزات عسكرية مستمرة ومواجهات متقطعة لقوات العمالقة في مرخة والصفراء بمحافظة شبوة

متابعات

أفادت مصادر في اليمن بأن جبهات غرب محافظ شبوة في مديرية مرخة والصفراء تشهد اشتباكات متقطعة وتبادل قصف مدفعي بين قوات العمالقة ومليشيا الحوثي الانقلابية منذ فجر اليوم الجمعة.
 
وذكرت المصادر، أن المواجهات تأتي بالتزامن مع تحضيرات لعملية عسكرية واسعة لتحرير المديريات الغربية لمحافظة شبوة من مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ووفقاً للمصادر، فإن مديرية مرخة  تشهد  استنفارا لقوات العمالقة مع وصول تعزيزات لتطهير مديريات (بيحان وعين وعسيلان) من الحوثيين وقطع خطوط الإمداد على الميليشيات باتجاه محافظة مأرب.
 
والخميس، نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي بقيادة السعودية، مشاهد مصورة، قالت إنها تثبت قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية باستحداث مركز للجمارك داخل معسكر السوادية بمحافظة البيضاء، واتخاذ المدنيين وشاحنات المواد الغذائية والبترولية دروعا بشرية.
 
وأشار التحالف إلى أن المليشيات أطلقت الخميس صاروخين باليستيين من داخل المعسكر باتجاه محافظة شبوة، مما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، خاصة فيما يتعلق باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية.

وأكد التحالف أنه “يتخذ الإجراءات القانونية للتعامل مع أي تهديدات من جانب ميليشيا الحوثي”، مطالباً المدنيين، إخلاء معسكر السوادية بمحافظة البيضاء حفاظاً على سلامتهم.