مسؤول في البنتاغون: إطلاق صواريخ من اليمن على مدمرة أميركية في البحر الأحمر

وكالة أنباء حضرموت

نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مسؤول في البنتاغون قوله إن صواريخ وطائرات مسيرة  أُطلقت من اليمن على مدمرة أميركية في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق الأحد، حذرت الوكالة البحرية البريطانية، عبر منصة "إكس"، من "انفجار محتمل" في مضيق باب المندب، بالبحر الأحمر من جهة اليمن، ودعت السفن إلى توخي الحذر.

وتعليقا على ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام الأجنبي جوناثان كونريكوس، عبر منصة "إكس": "يشكل الإيرانيون ووكلاؤهم الحوثيون تهديدا للعالم الحر بأكمله".

من جانبها، توعدت جماعة الحوثي اليمنية، الأحد، إسرائيل بضربات "موجعة وقاصمة"، إثر عودة "العدوان" على قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمة للمتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، خلال فعالية في العاصمة صنعاء، تابعها مراسل "الأناضول".

وقال سريع: "قواتنا المسلحة ستستأنف استهداف كيان الاحتلال الصهيوني، بضربات موجعة وقاصمة"، بعد عودته لشن "عدوانه الهمجي على قطاع غزة".

وأضاف: "نخوض اليوم معركة مصيرية مع الصهيوني والأميركي، ومستمرون فيها حتى يتوقف العدوان على غزة".

وتابع: "إذا اعتدى الصهاينة على بلادنا، فإنهم سيرتكبون حماقة كبرى، وسيكون الرد قويا ومؤلما من جانب قواتنا المسلحة وشعبنا اليمني".

وفي 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى، استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيرات، أعقبها الكشف عن أكثر من عملية أخرى.

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلن الحوثيون الاستيلاء على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر"، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنا مع "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة"، بحسب المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع.

وتوعدت جماعة الحوثي مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، داعية الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن".