زوار إكسبو دبي في رحلة افتراضية استكشافية للحضارة الفرعونية

دبي

منح معرض إكسبو دبي لزواره رحلة افتراضية لاستكشاف التاريخ المصري والحضارة الفرعونية.

وأبرز جناح مصر في معرض إكسبو دبي تاريخ الحضارة الفرعونية الممتد لآلاف السنين، مما جذب إقبالا كبيرا من الجمهور للاطلاع على تراث وثقافة البلاد.

ومنح الجناح الزائرين فرصة استثنائية لاستكشاف هذه الحضارة من خلال جولة رقمية وتجربة ثلاثية الأبعاد للسفر عبر آلة الزمن إلى تاريخ مصر القديم، حيث تنقلهم “عين على مصر” في رحلة افتراضية عبر التليسكوب في جولة مصورة لأبرز الأماكن التاريخية في مصر والمنتجعات السياحية الشهيرة.

وأوضح خالد ميلاد رزيق مدير الجناح المصري في المعرض في تصريحات صحافية أن “الجناح يمتد على مساحة ألف متر مربع ويتزين من الخارج بنقوش فرعونية وصورة مجسمة للملك توت عنخ آمون ويتكون من 3 طوابق، حيث يشمل مدخله الرئيسي بوابة ثلاثية الأضلاع تحاكي تصميم الأهرامات، فيما تتزين قاعة الاستقبال بتابوت فرعوني للكاهن بسماتيك تم إحضاره خصيصا من المتحف المصري ليكون في استقبال زوار الجناح ومدخلا لهم إلى المعرض الخاص بالنسخ الأثرية والحرف المصرية القديمة”.

وبين أن “الجناح يحكي قصة حضارة وتاريخ مصر الممتد لأكثر من سبعة آلاف عام بكافة مراحله ثم ينتقل إلى المستقبل، كل ذلك يشاهده ويعيشه زوار الجناح عبر شاشات عرض ذكية تحكي قصصا تاريخية بشكل مبسط وسهل”.