سقطرى تشهد إقامة حملة نظافة واسعة للشوارع والمتنفسات العامة في الجزيرة

وكالة أنباء حضرموت

أقيمت بمحافظة سقطرى اليوم الحملة الوطنية للنظافة تحت شعار نحو " بيئة نظيفة وصحة مجتمع"نظمها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

واستهدفت الحملة عدد من الشوارع العامة في المحافظة بهدف التخلص من النفايات والمواد البلاستيكية و الصلبة المتكدسة والمنتشرة للحفاظ على جمال الجزيرة ورونقها الجميل.

وفي تدشين الحملة قال وكيل المحافظة رائد الجريبي، أن الحملة تأتي بناء على توجهات السلطة المحلية بقيادة المحافظ المهندس رافت الثقلي، في اعلان العام 2024م عام النظافة. 
مؤكدا إلى أهمية حملات النظافة في لمساندة جهود رجال النظافة والمشاركة المجتمعية في ابقاء المحافظة خاليه من النفايات التي تشوه المنظر العام والجمالي للأرخبيل.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في المحافظة احمد صالح علي، أن الحملة تأتي كتدشين يوم 22 فبراير من كل عام يوم النظافة في المحافظة بحسب قرار مجلس إدارة الصندوق برئاسة المحافظ المهندس رأفت الثقلي. 
مشيرا ان الحملة تشكل اهمية كبيرة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة ودورها في تحسين المظهر العام والحضري للجزيرة و حماية المجتمع من الأمراض التي تسببه النفايات المرمية بشكل عشوائي. 
مشيدا بتعاون السلطة المحلية والمكاتب المختصة لانجاح مهام الصندوق ومساندة خطته للعام الجاري.

وأستهدفت الحملة عدد من الشوارع العامة والوحدات السكنية والشواطي بمشاركة رسمية ومجتمعية واسعة.