تحت شعار ثقافة البلدان في ارض اللبان..

جعفر نجم وناصر طهموم يرأسان تحضيرية مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي في عمان

وكالة أنباء حضرموت

بحضور  الأستاذ جعفر نجم، رئيس مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي، الذي وصل ارض عمان الشقيقة قادمة من العراق الشقيق والدكتور ناصر طهموم، مدير المهرجان، تتواصل التحضيرات في ولاية صلالة بسلطنة عمان لاستضافة نسخته الثانية المُنتظرة بشغف. وتعكس هذه النسخة الجديدة رؤيةً واعدة لتعزيز التبادل الثقافي وتعزيز الروابط بين البلدان العربية والعالم.

من خلال اجتماعات اللجنة التحضيرية، تُسلّط الضوء على تطلعات المهرجان لتكريم التنوع الثقافي وتعزيز فهم مشترك بين الشعوب. ويُعتبر هذا المهرجان مناسبة فريدة لاستكشاف الفنون والثقافات المتنوعة، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية، بما في ذلك المعارض الفنية، والعروض المسرحية، والندوات الثقافية.

تأتي هذه النسخة من المهرجان بشعار ملهم "  #ثقافة_البلدان_في_أرض_اللبان "، الذي يجسد التمازج الجميل بين التراث والحداثة، والذي يعكس جمالية الثقافات المتنوعة المشاركة. تأمل اللجنة التحضيرية أن يكون المهرجان فرصة لبناء جسور الفهم والتعاون الثقافي بين الشعوب، مما يعزز التواصل الثقافي و يثري الحوار العالمي، و يتوقع أن يسهم هذا المهرجان في تعزيز الفهم المتبادل وتعزيز الروابط الثقافية بين البلدان المشاركة، وتشجيع التعبير الفني والثقافي عن الهويات الوطنية والعالمية.

حيث يتجلى هدف المهرجان في تعزيز فهم متبادل وتقدير للتنوع الثقافي بين الشعوب، وهو أكثر من مجرد منصة فنية، بل يشكل محورًا للتواصل الثقافي العابر للحدود. من المتوقع أن تتنوع الفعاليات بين المعارض الفنية والورش الإبداعية والعروض المسرحية والعروض الموسيقية لتلبية شغف واهتمام الزوار من جميع أنحاء العالم.

.عبدالله باصهي.