المجلس الانتقالي الجنوبي

الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري وتناقش تردي الخدمات

الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة سالم العولقي

حفظ الصورة
وكالة أنباء حضرموت

عقدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم بالعاصمة عدن، برئاسة سالم ثابت العولقي، رئيس الهيئة والمتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا المهمة، من أهمها:

حالة تردي الخدمات، وبالأخص خدمة الكهرباء: ناقشت الهيئة باهتمام كبير تردي الخدمات المقدمة للمواطنين، وبالأخص خدمة الكهرباء التي تعاني من انقطاعات متكررة تؤثر على حياة الناس بشكل مباشر. ودعت الهيئة الجهات الحكومية المعنية إلى سرعة العمل على إنقاذ منظومة كهرباء عدن ومدن الجنوب عامة، وإيجاد حلول سريعة لمعالجة هذه الأزمة. كما أكدت الهيئة على ضرورة التوضيح للرأي العام حول الأوضاع الخدمية بكل شفافية ومسؤولية، لتعزيز الثقة بين المواطنين والحكومة.

  • تطوير صناعة المحتوى: ناقشت الهيئة عددًا من المقترحات لتطوير صناعة المحتوى الإعلامي في الجنوب، بهدف تقديم محتوى هادف ومفيد للمشاهدين. وتهدف الهيئة من خلال هذه الجهود إلى تعزيز الهوية الوطنية الجنوبية، ونشر الوعي حول القضايا المهمة التي تهم المواطنين.
  • إقامة فعاليات وندوات وورش عمل: ناقشت الهيئة خططًا لإقامة فعاليات وندوات وورش عمل تهدف إلى تعزيز العمل الإعلامي في الجنوب، وتطوير مهارات الإعلاميين. وتسعى الهيئة من خلال هذه الفعاليات إلى تبادل الخبرات والتجارب، وبناء قدرات الإعلاميين الجنوبيين.
  • تطوير عمل المركز الإعلامي العسكري والأمني: ناقشت الهيئة خططًا لتطوير عمل المركز الإعلامي العسكري والأمني، بهدف تقديم تغطية إعلامية شاملة ومهنية للعمليات العسكرية والأمنية في الجنوب. وتسعى الهيئة من خلال هذه الجهود إلى تعزيز الثقة بالقوات المسلحة الجنوبية والأجهزة الأمنية، وإيصال رسالتها إلى الرأي العام.
  • القضايا الإعلامية المرتبطة بنشاط الهيئة وقطاعاتها: ناقشت الهيئة عددًا من القضايا الإعلامية المرتبطة بنشاطها وقطاعاتها، واتخذت بشأنها عددًا من الإجراءات. وتسعى الهيئة من خلال هذه الجهود إلى ضمان سير العمل الإعلامي بشكل سلس وفعال، وتعزيز حضورها في مختلف وسائل الإعلام.

وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي على التزامها بالعمل الجاد لتطوير العمل الإعلامي في الجنوب، وخدمة القضية الجنوبية العادلة.