محافظة أبين..

انتقالي أحور ينظم ندوة سياسية حول تعزيز الاصطفاف الوطني ونشر الوعي السياسي بالمديرية

وكالة أنباء حضرموت

نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية أحور بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء، ندوة سياسية حول تعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي ونشر الوعي السياسي في أوساط المجتمع.


وافتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم وبقصيدة شعرية القاها شاعر المقاومة الجنوبية ابو محمود العولقي ،بعدها القى رئيس الإدارة السياسية الاستاذ عبدربه محمد بامهيد كلمة ترحيبية بالحاضرين جميعا، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد الرئيس عيدروس قاسم الزٌبيدي والاستاذ حسن منصر الكازمي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.


وقال بامهيد في بداية المحاضرة: أن في هذه اللحظة التي جمعتني بكم تعتبر اللحظة التاريخية لعملنا السياسي في أحور. وأكد بامهيد في مداخلته التي تحمل حب شعب الجنوب والتفافه حول المجلس الانتقالي الجنوبي الممثل الشرعي والوحيد لشعب الجنوب من المهرة شرقا إلى باب المندب غربا، موضحا على أهمية عقد مثل هذه الندوات السياسيى لبث روح الوعي السياسي في اوساط مجتمعنا الجنوبي.


واستعرض بامهيد مراحل الاصطفاف الوطني الجنوبي وأن الدور الوطني لايقتصر على أعضاء المجلس الانتقالي فقط بل على كل مواطن جنوبي تواق للحرية والاستقلال وكلا يعمل من موقعه في سبيل تحقيق هذا الهدف المنشود من قبلنا جميعا ،وأن الرابع من مايو2017 شهد الجنوب وابناء الجنوب حدثا عظيما في تاريخهم تم فيه إعلان عدن التاريخي نتج عن هذا الحدث الكبير تفويض شعب الجنوب للرئيس القائد عيدروس قاسم الزٌبيدي في إنشاء كيان سياسي واحد ينقل معاناة وقضية شعب الجنوب في المحافل الدولية.

واختتمت الندوة بعدد من المداخلات والآراء من قبل الحاضرين الذين اكدوا فيها على الاصطفاف الشعبي حول المجلس الانتقالي الجنوبي والمضي قُدما لاستعادة الدولة الجنوبية وتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمديرية.