محافظة لحج..

نائب محافظ لحج يتفقد سير الاختبارات بالمراكز الاختبارية بالحوطة وتبن

وكالة أنباء حضرموت

تفقد اليوم نائب محافظ لحج عوض بن عوض الصلاحي سير الاختبارات بعدد من المراكز الاختباري بالحوطة وتبن.

واشاد الصلاحي بمستوى الحضور والانضباط للطلاب والملاحظين والمشرفين واستمع الى ابرز الملاحظات الواردة من قبلهم.

من جانبه قال مدير ادارة الاختبارات بمكتب التربية والتعليم احمد ثابت: سارت العملية الاختبارية بالاسبوع الاول بشكل اعتيادي ولوحظ وجود بعض الاشكاليات البسيطة التي تتمثل بعدم قيام بعض رؤساءالمراكز بترتيب اوراق الاجابات تصاعديا او تنازليا مما تسبب لنا باحراجات مع الكنترول وقيامهم بالمعالجات من خلال اتلاف ملف الاجابة للطالب ووضع ملف الذي تم اتلافه مع ملف المعالجة. وكان ينبغي عمل محضر معمد من قبل رئيس اللجنة والملاحظين بالملف الذي تم اتلافه.

 

واشار الى ان معظم الاشكاليات السابقة مثل تجمهر المواطنين امام المراكز الاختبارية والظواهر المخلة قد انتهت.

ودعا احمد ثابت كافة الجهات العاملة بادارة الاختبارات والمحافظة والمراكز الاختبارية والسلطة المحلية بالتعاون كلا بحسب قدرته وامكانيته في انجاح هذه المهمة الوطنية وتذليل الصعوبات ان وجدت. كما ندعوا رئيس ولجان الكنترول الى تفهم الوضع الاستثنائي القائم والبذات في جانب ادارة المراكز الاختبارية.

 

وقال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تبن مقبل السلامي: ان الاختبارات كانت بصورة طبيعية ولم تشهد المراكز الاختبارية اي اختلالات او مظاهر مخلة في الاسبوع الاول. وبلغ اجمالي عدد الطلاب المتقدمين 2248طالب وطالبة بالقسم العلمي و138طالب وطالبة بالقسم الادبي منهم ذكور 1330واناث 918 وعددالمراكز الاختبارية 13 مركز والملاحظين 226بالقسم العلمي و4 بالقسم الادبي والمشرفين 13 والوكلاء 5.

 

وكان للهلال الاحمر دور في دعم المراكز من خلال توفير الثلج ومسعف نظرا لارتفاع درجة حرارة فصل الصيف وانقطاعات الكهرباء والذي ادى الى وجود حالات اغماء بين الطالبات.

 

من جانبه قال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة عبدالله شمل: الامور سارت بشكل اعتيادي خلال الاسبوع الاول للاختبارات وهناك بعض الاشكاليات البسيطة التي تم حلها في حينها.
وبلغ اجمالي عدد الطلاب المتقدمين 406 في بالقسمين العلمي والادبي موزعين على النحو الاتي 173طالب بمركز الفاروق علمي و172 بمركز الزهراءقسم علمي و61طالبة بالقسم الادبي مركز الزهراء. فيما بلغت المراكز الاختبارية 3 مراكز. وبلغ عدد الملاحظين32 ملاحظ و3 رؤوساءمراكز ووكيل و3 عمال خدمات و3 حراس ولم تشهد هذا العام المراكز الاختبارية اي تجمهر. ونشكر كل الجهات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدير عام المديريةوكذا الجهات الامنية التي كان لها دور في توفير الحماية الامنية وفي مقدمتهم قائد شرطة الحوطة وقائد التدخل السريع.

وقال: حتى يومنا هذا لم تصل المخصصات المالية على الرغم من انتهاء الاسبوع الاول من الاختبارات.