عدنان سعيد

تحية لحلف ابناء الحوطه وتبن

ترددت مرات في الكتابة عن حلف قبائل وابناء الحوطه وتبن  ،  ربما لوجهة نظر احتفظت بها منذ اشهاره في اغسطس من العام الجاري رغم اطلاعي على اهدافه وكانت مهمة.. وانتظرت لأرى ما إذا كانت الاقوال ستتحول الى افعال.. وهذا ما حصل فعلا حتى  الآن.

كان موقف الحلف واضحا وجليا امام قضية الاعتداء التي طالت المحامي محسن النقيب وعبر عنها في بيانه الاستنكاري الذي اعلنه في حينه  ،  ولم يتهاون في ذلك بل دعى اعضاءه وابناء الحوطه وتبن وكل الشرفاء الى وقفة احتجاجية  امام نيابة استئناف المحافظة، منددا باطلاق سراح الجناة الذين اعتدوا على المحامي النقيب من دون اتخاذ اي اجراءات عقابية.

ومنذ اشهاره تفاعل إيجابيا مع عدد من القضايا المجتمعية ومنها تقديم مساعدة مالية للطلاب الخريجين من كلية ناصر للعلوم الزراعية لإقامة حفل التخرج بعد طرقهم أبواب عدة لم يؤذن لهم حتى بالدخول فكان الحلف هو الملاذ. 
ويأتي اليوم ويشكل لجنة تحضيرية لإقامة حفلا تكريميا للطلاب أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022م  من مديريتي الحوطه وتبن سعيا منه نحو تشجيع الطلاب في احراز نتائج ومراتب متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية مع أملي ان يشمل التكريم ايضا مدراء المدارس التي جاء منها اوائل المديرية.
كل هذه الفعاليات التي يقوم بها حلف قبائل وابناء الحوطه وتبن اقولها ليس تجملا او رياء رغم تحفظي على المسمى ولازال  ، إنما هي امانة الكلمة التي امتهنها فلابد ان نشير إليها.. 
واوجه دعوة الى قيادة الحلف الى تبني المبدعين من الشباب في كل المجالات ويقدم لهم الدعم والمشورة ليتمكنوا من تحقيق امانيهم وتخصيص جائزة بإسم الحلف للإبداع في مجالات علمية وادبية وغيرها.
تحية خالصة مني  لحلف قبائل وابناء الحوطه وتبن.

مقالات الكاتب