محافظة أبين

مدير التربية يافع رصد يدشن اجتماعا لفريق التوجيه التربوي

عبدالحكيم الصيعري
وكالة أنباء حضرموت

دشن صباح يوم أمس  السبت الموافق 22 أكتوبر 2022 م الاستاذ عادل أحمد شيخ مدير التربية يافع رصد اجتماعا لفريق التوجيه التربوي وخلال التدشين القى مدير التربية رصد كلمة توجيهية حث فيه فريق التوجيه التربوي تنفيذ المهام الملقاة على عاتقكم والاطلاع على سير العملية التعليمية في المدارس والعمل بروح الفريق الواحد مع الإدارة المدرسية.
 

كما تحدث الاستاذ عبدالمنعم الرشيدي رئيس قسم التدريب والتأهيل كلمة حث فيه فريق التوجيه التربوي تملس أثر التدريب ومدى استيعاب المعلمين لما أخذوه في الدورات التدريبية التابعة لمنحه الاتحاد الأوربي.

وبعد انتهاء التدشين ترأس الاستاذ مطيع علي حيدرة رئيس قسم التوجيه التربوي بمكتب التربية رصد اجتماعا لأعضاء فريق التوجيه التربية وذلك لمناقشة خطة التوجية المركزي للنزول للمدارس والإطلاع على عمل المدارس من خلال زيارات ميدانية استطلاعية وتوجيهية.
 

وخلال الاجتماع تم مناقشة عمل الموجهين خلال الفترة السابقة وخطة سير فريق  التوجيه والنزول إلى المدارس وتفقد سير العملية العملية التربوية التعليمية بالمديرية . 
كما تخلل الاجتماع نقاش وتبادل الاراء والمقترحات من قبل فريق التوجيه التربوي وضحوا فيه الصعوبات التي تواجههم أثناء النزول إلى المدارس في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
 

وفي نهاية الاجتماع أبدأ جميع فريق التوجيه التربوي تفاعلهم واستعدادهم للنزول إلى المدارس من أجل الحصول على نتائج إيجابية تحسن من العملية التربوية والتعليمية وتم الاتفاق على برنامج زمني بالنزول إلى المدارس 

حسب المناطق التعليمية الاربع في المديرية والتي سوف تبدأ من يوم الاثنين تاريخ 24 أكتوبر في المنطقة التعليمية الرباط ويوم الثلاثاء 25 أكتوبر في المنطقة التعليمية السعدي ويوم الاربعاء 26 أكتوبر في المنطقة التعليمية رخمة الصفاءة ويوم الاحد 30 أكتوبر المنطقة التعليمية رصد ويوم الاثنين 31 أكتوبر  المنطقة التعليمية العمري ظبة.

وفي نهاية الاجتماع تم الجلوس مع مدير مركز دار العلوم الدكتور عبدالفتاح السالمي لمناقشة برنامج   الانشطه المدرسيه خلال العام الدراسي الحالي وكيفية الاستفادة منها في تنشيط العملية التعليمية في المدارس.