مدير عام صحة عدن يدشن ورشه عمل التوعية حول صحة المهاجرين الافارقه بعدن

محمد المحمدي
وكالة أنباء حضرموت

دشن مدير عام مكتب الصحة العامه والسكان بالعاصمة عدن أ.داحمد مثنى البيشي صباح يوم الثلاثاء في العاصمه عدن ورشة عمل التوعية حول صحة المهاجرين الافارقه، بعدن التي نظمتها الادارة العامه لصحة الموانئ والمنافذ بوزارة الصحة، بدعم وتنفيد المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامه والسكان محافظة  عدن، بعدد 30 متدرب من العاملين الصحيين، وتستمر الورشة ليومين من 16_17مايو2023م.م مستهدفا جزء من المرافق الصحية التي تقدم الخدمات الصحيه للمهاجرين في المحافظات عدن و لحج و شبوة.

حيث تضمنت الورشة الى رفع مستوى قدرات ومهارات المشاركين في ورشه عمل التوعية حول صحة المهاجرين الافارقة بعدن والمحافظات المجاورة، لنشر الوعي بحقوق الصحية المهاجرين الافارقة ودمجهم في القطاع الصحي بتقديم الخدمة والرعاية الصحية لهم،

وأشار البيشي الى اهمية  الروشة التي تسهم فى بناء قدرات ومهارات العاملين الصحيين في المنافذ الحدودية ، وكيفية التعامل وتقديم الخدمة الصحية للمهاجرين الافارقة.

وأكد البيشي  حرص مكتب الصحة بالمحافظة على تنسيق و تسهيل اجراءات عمل منظمة الدولية للهجرة IOM والمرافق الصحية بالمحافظة،لتقديم الخدمة الصحية للمهاجرين.

وحضر في الورشة

مدير برنامج التحصين الموسع بالمحافظة فيصل الصاعدي، و مدير صحة الموانئ والمحاجر الصحية بالمحافظة د.انور السيلاني، ومدير القسم الطبي في المنظمه الدوليه للهجرة IOM د.مراد عيدروس النقيب