رادوكانو تفقد هيبتها في بطولة إنديان ويلز

متابعات

إنديان ويلز (الولايات المتحدة) - فقدت البريطانية إيما رادوكانو الكثير من هيبتها التي ظهرت بها منذ أن حققت مفاجأة مدوية بإحرازها لقب بطولة الولايات المفتوحة لتغادر دورة إنديان ويلز، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، بعد خسارتها أمام البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش 2 - 6 و4 - 6.

وفي الحادي عشر من سبتمبر الماضي فاجأت رادوكانو العالم عندما أصبحت أول لاعبة متأهلة عن التصفيات تحرز اللقب في فلاشينغ ميدوز بعد تغلبها على الكندية ليلى فرنانديس 6 -4 و6 - 3 محرزة باكورة ألقابها الكبرى من دون أن تخسر أيّ مجموعة طوال البطولة.

لكن رادوكانو بدت بعيدة عن مستواها وأعربت عن خيبتها من أدائها بقولها "لا شك بأني أشعر بخيبة أمل بعد الخسارة. لم أضع أي ضغوط على نفسي لأنني أفتقد إلى الخبرة. أنا في الثامنة عشرة من عمري ويتعيّن عليّ أن أتعلم من هذا الدرس وأن أتكيف مع التجارب التي أعيشها". وأضافت "ألياكساندرا منافسة تملك الخبرة. لعبت بطريقة أفضل مني وتستحق الفوز".

أما الفائزة فأعربت عن سعادتها بقولها “أنا أستمتع باللعب هنا. أيما توجت للتو ببطولة فلاشينغ ميدوز، أما أنا فخرجت فيها من الدور الأول وبالتالي كان الأمر مختلفا قليلا”.

وحسمت البيلاروسية المجموعة الأولى بسهولة نسبية وأنهتها بكرة ساقطة بعد أن فشلت الرومانية في استغلال صعودها إلى الشبكة.

وفي الشوط الثاني ردت رادوكانو التحية من خلال أداء أكثر قتالية وتقدمت 4 - 1 لكن ساسنوفيتش فازت بخمسة أشواط تواليا لتفوز بالمباراة.

وتلتقي ساسنوفيتش في الدور الثالث مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 11 عالميا والأولى عالميا سابقا التي تغلبت على الأوكرانية مارتا كسوتيوك 7 - 6 (7 - 2) - و6 - 1.

وفي أبرز المباريات الأخرى، فازت البولندية إيغا شفونتيك المصنفة ثانية وبطلة رولان غاروس عام 2020 على الكرواتية بترا مارتيتش 6 - 1 و6 - 3.

يذكر أن منافسات السيدات، تشهد غياب المصنفة أولى عالميا الأسترالية أشلي بارتي، والثانية البيلاروسية أرينا سابالينكا.