وح

نشر خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي في طهران وعشرات المدن الإيرانية

في عمل منظم وشجاع، نشرت وحدات المقاومة في طهران وعشرات المدن الإيرانية الأخرى من شمال إلى جنوب البلاد خطة النقاط العشر للرئيسة المنتخبة السيدة مريم رجوي للمقاومة من أجل إيران حرة وديمقراطية.

نشر خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي

حفظ الصورة
الهه عظيم فر
وكالة أنباء حضر موت

في عمل منظم وشجاع، نشرت وحدات المقاومة في طهران وعشرات المدن الإيرانية الأخرى من شمال إلى جنوب البلاد خطة النقاط العشر للرئيسة المنتخبة السيدة مريم رجوي للمقاومة من أجل إيران حرة وديمقراطية.

وفي طهران نشرت وحدات المقاومة خطة النقاط العشر للسيدة مريم رجوي في عدة أماكن بالعاصمة.

في کرکان شمال إيران ، نشرت وحدات المقاومة لوحات كانت تحمل المقترح الثاني من بيان العشر مواد، الذي كتب عليه “حرية التعبير، وحرية الأحزاب، وحرية اللقاءات، وحرية الصحافة والفضاء الافتراضي، وحل الحرس وقوات القدس الإرهابية، وشبيحة النظام، والبسيج المعاد للشعب، ووزارة المخابرات، ومجلس الثورة الثقافية وجميع الدوريات والهيئات القمعية في المدينة والقرى وفي المدارس والجامعات والمؤسسات والمصانع.

في سمنان مركز إيران ، قام شباب المقاومة بتعليق لافتات تحمل المادة الثالثة من خطة السيدة رجوي، التي كانت تشير إلى “ضمان الحقوق والحريات الشخصية والاجتماعية وفقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

في شيراز جنوب إيران، قامت وحدات المقاومة بالتنسيق مع المدن الأخرى في إيران بتعليق لافتة تحمل صورة السيدة مريم رجوي وخطتها ذات عشر مواد، حيث كتب عليها: “تحقيق المساواة الكاملة بين النساء والرجال في الحقوق السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والمشاركة المتساوية للنساء في القيادة السياسية، وإلغاء أي تمييز، وحق اختيار اللباس بحرية، وحق الزواج والطلاق والتعليم والتوظيف، ومنع استغلال النساء بأي شكل من الأشكال”.

في همدان غرب إيران ، قامت وحدات المقاومة والشبان الشجعان برفع صورة للسيدة مريم رجوي في جميع أنحاء المدينة على أساس المادة السابعة من المشروع، الذي يتعلق بـ “الحكم الذاتي ورفع التمييز المضاعف ضد الأعراق والقوميات الإيرانية وفقًا لمقترح المجلس الوطني للمقاومة للحكم الذاتي في كردستان إيران”.

في بابل شمال إيران، قامت وحدات المقاومة في المدن الأخرى بالتأكيد على المادة الثامنة من خطة عشر مواد للسيدة رجوي في أماكن مختلفة. كانت هذه المادة تشمل: “العدالة والفرص المتساوية في التوظيف وفي الأعمال والسوق الحرة لجميع شعب إيران. تعزيز حقوق العمال والفلاحين، والممرضين، والموظفين، والمعلمين، والمتقاعدين”.

في تبريزمركز محافظة أذربيجان شمال غرب إيران ، قدمت وحدات المقاومة دعمها للمادة التاسعة من خطة عشر مواد للسيدة رجوي من خلال تعليق الصور واللافتات في جميع أنحاء المدينة. كانت المادة التاسعة تتناول “حماية وتحييد البيئة والتصدي للمجازر البيئية التي تحدث تحت حكم الملالي”.

تحت مظلة هذه الخطة، قام الشبان الشجعان في المدن والقرى بتثبيت لافتات ورفع صور من بيان العشر مواد للسيدة مريم رجوي. هذه الخطوات ليست فقط رمزًا للاحتجاج ضد النظام الحالي في إيران بل تشير أيضًا إلى قوة وتضامن جمعيات المقاومة في تحقيق أهداف الحرية والديمقراطية في إيران.

عقب هذه الإجراءات،  يلاحظ المجتمع الدولي أيضًا هذه الاحتجاجات والتأكيد على الحريات، وحقوق الإنسان، وحقوق المرأة، ودعم البيئة هي من بين الرسائل التي يتم نقلها إلى المجتمع الإيراني من خلال هذه الإجراءات.

يبدو أن هذه الاحتجاجات وأنشطة وحدات المقاومة تشير إلى قبول واسع لهذه الخطة في المجتمع الإيراني، وهي نقطة بداية جديدة لحركة الحرية في هذا البلد. تزيد هذه الإجراءات من الهوية والدافع لشعب إيران نحو تحقيق أهداف الحرية والديمقراطية، ويبدو أن حركة الحرية في إيران تتجه نحو اتجاه جديد وأقوى.