دون تقديم أي تفاصيل..

الحوثيون يطلقون ثلاثة صواريخ على سفينة تديرها شركة شحن تتاجر مع إسرائيل (ترجمة)

تراجعت هجمات الحوثيين في الأسابيع الأخيرة مع استهداف المتمردين بحملة جوية بقيادة الولايات المتحدة في اليمن وانخفضت حركة الشحن عبر البحر الأحمر وخليج عدن بسبب التهديد.

فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة انباء حضرموت

قالت السلطات إن هجومًا صاروخيًا مشتبهًا به من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن استهدف سفينة حاويات في البحر الأحمر يوم الاثنين، وهو أحدث هجوم في حملتهم ضد الشحن الدولي في الطريق البحري الحيوي.

وقال مركز عمليات التجارة البحرية التابع للجيش البريطاني في المملكة المتحدة، إن الهجوم وقع قبالة ساحل المخا باليمن، دون تقديم أي تفاصيل فورية أخرى.

وحثت السفن على توخي الحذر في المنطقة.

قالت شركة الأمن الخاصة أمبري إن ثلاثة صواريخ استهدفت سفينة حاويات ترفع علم مالطا وكانت متجهة من جيبوتي إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقال أمبري: "تم استهداف السفينة بسبب التجارة المستمرة لمشغلها المدرج مع إسرائيل".

وتشير بيانات الشحن وبيانات تتبع السفن إلى أن السفينة المستهدفة هي السفينة CMA CGM Manta Ray، والتي كان من المقرر أن تبحر من جيبوتي يوم الاثنين.

ولم ترد شركة الشحن التي تتخذ من مرسيليا مقرا لها في فرنسا، والتي تتوقف على الموانئ الإسرائيلية، على الفور على طلب للتعليق.

ولم يعترف الحوثيون على الفور بأي هجوم هناك، رغم أن الشكوك تحوم حول الجماعة. وعادة ما يستغرق الأمر عدة ساعات للمتمردين للمطالبة بهجماتهم.

ويقول الحوثيون إن هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن تهدف إلى الضغط على إسرائيل لإنهاء حربها ضد حماس في غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني هناك. بدأت الحرب بعد أن هاجمت حماس إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز حوالي 250 آخرين كرهائن.

شن الحوثيون أكثر من 50 هجومًا على السفن، واستولوا على سفينة وأغرقوا أخرى منذ نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا للإدارة البحرية الأمريكية.

وتراجعت هجمات الحوثيين في الأسابيع الأخيرة مع استهداف المتمردين بحملة جوية بقيادة الولايات المتحدة في اليمن. وانخفضت حركة الشحن عبر البحر الأحمر وخليج عدن بسبب التهديد.

وتكهن مسؤولون أميركيون بأن أسلحة المتمردين ربما تنفد نتيجة الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضدهم وبعد إطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ بشكل مطرد لعدة أشهر. ومع ذلك، جدد المتمردون هجماتهم في الأسبوع الماضي.

زعم الحوثيون يوم السبت أنهم أسقطوا طائرة أخرى بدون طيار تابعة للجيش الأمريكي من طراز MQ-9 Reaper، وبثوا لقطات لأجزاء تتوافق مع قطع معروفة من الطائرة بدون طيار. اعترف اللفتنانت كولونيل بالقوات الجوية الأمريكية بريون جيه ماكغاري، المتحدث باسم وزارة الدفاع، لوكالة أسوشيتد برس يوم السبت بأن “طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز MQ-9 تحطمت في اليمن”. وأضاف أن التحقيق جار دون الخوض في تفاصيل.