العاصمة عدن

تدشين حملة توعوية حول آلية الوصول لخدمات الإحالة الاجتماعية والنفسية في عدن

وكالة أنباء حضرموت

دشن الفريق المحلي لمجموعة عمل محافظة عدن لتنفيذ الخطة الوطنية لأجندة المرأة والسلام والأمن، اليوم، بثانوية النهضة في مديرية الشيخ عثمان، الحملة التوعوية حول خدمات الإحالة الاجتماعية والنفسية المتوفرة لطلاب وطالبات المدارس الثانوية في عدن. 
 
وتستهدف الحملة التي تنفذ بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسلطة المحلية في محافظة عدن، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وتنسيق مؤسسة sos للتنمية، الطلاب والطالبات بالمدارس والثانويات والعاملين بالقطاع الصحي من خلال تنفيذ عدة أنشطة متنوعة حول الخدمات الاجتماعية والنفسية المقدمة للمستهدفين والأساليب المثلى للاستفادة من تلك الخدمات.
 
وأوضحت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة عدن نائب رئيس الفريق المحلي لمجموعة عمل محافظة عدن لتنفيذ الخطة الوطنية لأجندة المرأة والسلام والأمن اشتياق محمد سعد، أن الحملة تهدف إلى خلق مجتمع آمن ومتعافي اجتماعياً ونفسياً، والحفاظ على السلم المجتمعي وتعزيز القيم الدينية والتماسك الأسري في مدينة عدن.
 
واستعرضت برنامج الحملة وأهدافها المتمثلة برفع وعي الأفراد بالمشكلات التي يعاني منها المجتمع .. منوهة بالدور الهام للأسرة، باعتبارها الملاذ الأول للفرد في حال تعرضه لأي إيذاء خارجي، ودور شرطة حماية الأسرة في رعاية الفئات الأكثر عرضة للضرر، والوقاية من جميع أشكال العنف والإيذاء