وزير النقل: مطار بغداد الدولي سيكون مفتوحاً أمام جميع المواطنين نهاية حزيران المقبل

وكالة أنباء حضرموت

قال وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، إن مطار بغداد الدولي، سيكون مفتوحاً أمام جميع المواطنين، في نهاية حزيران/يونيو المقبل.

واطلع "جسور" على بيان صادر عن وزير النقل، قال فيه، إنّ "نهاية شهر حزيران المقبل سيتم فتح مطار بغداد الدولي أمام جميع المواطنين في إطار خطة الوزارة تسهيل إجراءات السفر، وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين".

وقال وزير النقل إنّ "الوضع الأمني في بغداد يشهد استقراراً كاملاً، وبالتالي فإن كثيراً من الإجراءات الأمنية الروتينية لم تعد مبررة".

وكانت المرحلة الأولى من إجراءات السماح لدخول المواطنين إلى مطار بغداد الدولي، اقتصرت على دخول المغادرين بعجلاتهم الخاصة إلى داخل المطار والسفر، أما المرحلة الثانية، فستكون للمغادرين ولمن يريد أن يستقبل مسافراً في مطار بغداد الدولي، وفق بيان النقل.

وأشار محيبس إلى أنّ "الوزارة تحرص على تجاوز أي عقبات تعرقل تقديم الخدمة للمواطن في المطار أو أي دائرة أو تشكيل تابع للوزارة"، مبيناً أن "قطاع الطيران يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة".

وأضاف أنّ "مطار بغداد يمثل واجهة مهمة للعراق، لذلك تم وضع مشروع تأهيله وتوسعته ضمن أولويات المشاريع التي ننتظر المباشرة فيها، بعد إنجاز مؤسسة التمويل الدولية المحفظة الاستثمارية الخاصة بالمطار، لعرضها أمام الشركات العالمية المختصة".