محافظة حضرموت

بحضور رئيس الجامعة: بدء التصفيات النهائية لجوائز الإبداع الطلابي بجامعة حضرموت

وكالة أنباء حضرموت

حضر  الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، و الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وممثل مؤسسة العون للتنمية الأستاذ عبدالله مقيدحان، حفل المرحلة النهائية للتصفيات الختامية لجوائز الجامعة للإبداع الطلابي في ضمن أسبوع الطالب الجامعي الثالث عشر. 
وفي كلمة لجنة الجوائز قال الدكتور صالح البطاطي القائم بأعمال رئيس اللجنة :  نحن اليوم على موعد مع ثلة من مبدعي جامعة حضرموت في مجالات حفظ كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكذلك الإنشاد، والإلقاء الإذاعي، ومن بعدها مجالات كثيرة كالرسم، والتصوير الفتوغرافي، وغيرها؛ لنحتفي بهم وبمواهبهم وإبداعاتهم، ولنقوم بدورنا في إبراز المواهب وتكريمها.
وأضاف :  إننا لا ندعي في هذا الموقف أننا نصنع المواهب، أو نخلق الإبداع، فالصوت هبة من الله، وفصاحة اللسان وطلاقتُه عطية أخرى منه، وحفظ كتاب الله وأحاديث نبيه عليه الصلاة والسلام فضل من الله يؤتيه من يشاء، لكننا نحاول أن ننفض عن هذه المواهب والإبداعات ما راكمته الظروف المحيطة بنا من غبار الإحباط، ونزيل عنها ما تكدس من يأس يخفي جمال الصوت، وحسن المنطق، وحلاوة اللسان، حتى أصبح الإبداع ضرباً من الأنين المدّثر بظلمات من ظروف معيشية خانقة، إلى حد يحجب الإبداع، ولو أراد أن يولد من رحم المعاناة.
واختتم كلمته قائلًا :  لذلك حق علينا، وأنتم معنا، أن نبذل جهوداً أكبر؛ لنعيد الأمل لهؤلاء الشباب، وننبههم إلى ما لديهم من كنوز تغنيهم، وتغني من بعدهم بلداً لطالما أنتج الإبداع وصدَّره لبقاع الدنيا، فيأتي يوم من أيام الله، ينظر فيه بعضهم - وقد بلغوا العلا – إلى هذه القاعة، فيقولون الحمد لله، قد كنا.. وإن قالوا حينها، فوالله قد قلنا.
وتنافس خمسة طلاب في مجال الإنشاد من كليات الآداب والعلوم الإدارية والهندسة والعلوم وكلية البنات، وقدم كل منهم وصلتين مختلفتين، وضمت  لجنة التحكيم  الدكتور عبد الباسط عبدالله الغرابي رئيسًا، والأستاذ محمد أنور عبدالعزيز  والأستاذ  أحمد الأحمدي، عضوين.
فيما تنافس في مجال الإلقاء الإذاعي ثمانية من طلاب كليات العلوم الإدارية والآداب والطب والهندسة، وقدم كل منهم قراءة نموذج للخبر والخاطرة الأدبية.
وضمت لجنة تحكيم تصفيات الإلقاء الاذاعي: الدكتور أحمد سالمين منصور رئيس قسم الإعلام والصحافة بكلية الآداب رئيسًا، والدكتور عمر سعيد باصريح أستاذ الأدب والنقد، والأستاذ أيمن سالم  باحميد مدير العلاقات العامة والقائم بأعمال رئيس قطاع التلفزيون محافظة حضرموت، عضوَين. 
وتتواصل غدًا فعاليات اليوم الأخير لمسابقة الإبداع الطلابي لهذا العام.