بيان 200 عضو في الجمعية الوطنية الفرنسية لدعم خطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط

قبل نهاية هذا الفصل التشريعي، كررت الجمعية الوطنية الفرنسية في بيان مع 200 توقيع دعمها لخطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط لمستقبل إيران مع جمهورية ديمقراطية، وتصنيف حرس النظام الإيراني كمنظمة إرهابية، ونضال وحدات المقاومة ضد الحرس.

مهدي عقبائي
وكالة انباء جضرموت

قبل نهاية هذا الفصل التشريعي، كررت الجمعية الوطنية الفرنسية في بيان مع 200 توقيع دعمها لخطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 نقاط لمستقبل إيران مع جمهورية ديمقراطية، وتصنيف حرس النظام الإيراني كمنظمة إرهابية، ونضال وحدات المقاومة ضد الحرس.

ومن بين الموقعين على البيان رؤساء أربع مجموعات برلمانية، و19 من رؤساء ونواب رؤساء اللجان البرلمانية، وثلاثة من قادة الأحزاب السياسية ومتحدثين باسمها، وثلاثة وزراء سابقين.

وقال أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية: نظام الملالي هو السبب الرئيسي لعدم الاستقرار والحرب في المنطقة، وهو ما لجأ إليه من أجل التغطية على مجتمع غاضب وهشاشة داخلية أصبحت واضحة في انتفاضة 2022.

يقيم القضاء في النظام الإيراني، البعيد كل البعد عن أي نوع من الاستقلال في يد الولي الفقيه، محاكمات صورية ضد المعارضين من أجل تمهيد الطريق لتصدير الإرهاب خارج حدوده.

نشعر بقلق عميق إزاء تهديدات النظام ضد أعضاء منظمة مجاهدي خلق في أشرف 3، ألبانيا، الذين تحميهم اتفاقية جنيف لعام 1951 والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأكد الموقعون: في الانتفاضات، رفض الشعب الإيراني أي ديكتاتورية من النوع الملكي أو الديني وطالب بتغيير النظام من أجل إقامة جمهورية ديمقراطية.

يستحق الشعب الإيراني نظاما ديمقراطيا، وحرية التجمع، وإلغاء عقوبة الإعدام، والمساواة بين الجنسين، والفصل بين الدين والدولة، كما هو معلن في الخطة المكونة من 10 نقاط لرئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، السيدة رجوي.

حظيت خطة السيدة رجوي المكونة من 10 نقاط بدعم أكثر من 3600 برلماني من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأغلبية في الجمعية الوطنية الفرنسية مع 296 نائبا.

ندين بشدة إثارة النظام الإيراني للحرب في الشرق الأوسط وندعو إلى تصنيف الحرس للنظام الإيراني باعتباره الذراع الرئيسي للإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة ككيان إرهابي.

وبما أن النظام الإيراني قد أغلق جميع سبل النشاط السلمي من أجل التغيير، كما يتضح من مقتل 750 شخصا في احتجاجات عام 2022، فإننا نعتبر أيضا “مقاومة الظلم” “حقا طبيعيا لا يمكن انتهاكه” لكل مواطن إيراني، كما هو منصوص عليه في المادة 2 من إعلان حقوق الإنسان والمواطنة.

هذا الحق في إيران يتجسد في أنشطة وحدات المقاومة في جميع أنحاء البلاد ضد الحرس، وهو ما يذكرنا بالرسالة التاريخية للجنرال ديغول في 18 يونيو 1940: “مهما حدث، يجب ألا تنطفئ شعلة المقاومة ولن تنطفئ”.