ثقافة وفنون

نغم يمني في باريس يحصد جائزة بالمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

وكالة أنباء حضرموت

حصد العمل الفني "نغم يمني في باريس" إحدى الجوائز الرئيسية للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون (ASBU FESTIVAL) في دورته الرابعة والعشرين التي أقيمت في تونس خلال الفترة بين 26 و29 يونيو الجاري.
ووفق الصفحة الرسمية لاتحاد إذاعات الدول العربية على "فيسبوك"، فإن السهرة الفنية اليمنية "نغم يمني في باريس" فازت بالجائزة الأولى عن فئة برامج المنوعات والسهرات الفنية، فيما حصل العمل التونسي "فلسطين في القلب" على الجائزة الثانية.
ويأتي العمل الفني "نغم يمني في باريس"، للمؤلف الموسيقي اليمني؛ محمد القحوم، ضمن مشروع السيمفونيات التراثية، الذي يركز على دمج الألوان الفنية التراثية اليمنية، والعربية بشكل عام، في الموسيقى العالمية، ومقطوعاته مُستوحاة من ألوان تراثية أصيلة في قالب موسيقي عصري.
وعبر الموسيقي القحوم، في منشور على صفحته في "فيسبوك" عن سعادته بهذا الفوز وقال: "سعداء بهذا الفوز، وسعداء أن اسم بلدنا يذكر بالمركز الأول ضمن البلدان العربية رغم كل الظروف".
وأضاف: "من بين 147 عملاً مشاركاً في المسابقة التلفزيونية العربية، فازت حفلة (نغم يمني في باريس) بالمركز الاول عن فئة السهرات والبرامج الفنية في هذا المسابقة بعد ما فازت حفلة (نغم يمني على ضفاف النيل) بذات المركز في الموسم الماضي".
وسبق أن تم تقديمها في حفلات موسيقية (أوركسترا) في دول متنوعة من العالم؛ بقيادة المايسترو محمد القحوم، بهدف إبراز الموسيقى اليمنية على المسرح العالمي، وكان آخرها في الدوحة تحت عنوان "نغم يمني في الدوحة"، بالإضافة إلى مصر وفرنسا وماليزيا والكويت.

عبدالحكيم يترأس اجتماع لمناقشة آلية التحضير والإعداد لحملة شلل الاطفال الجوله الثانيه


توزيع 340 سلة غذائية لأطفال الشلل الدماغي بعدن


وزارة النقل والهيئة العامة للشؤون البحرية تقيمان حفلاً باليوم العالمي للبحارة


جورج صبرا: سياسة المهادنة مع النظام الإيراني فرخت العديد من نظم الاستبداد والتوحش في المنطقة