اليمن

خيانة الإخوان تسقط الجوبة بيد مليشيات الحوثي وتقربهم من مدينة مأرب

متابعات

أكدت مصادر قبلية سيطرة مليشيات الحوثي على مدينة الجديدة مركز مديرية الجوبة جنوبي مأرب ، بعد أيام من المعارك العنيفة.

 

وقالت المصادر بان مليشيات الحوثي سيطرت صباح اليوم على مركز المديرية بعد ان شنت هجوماً عنيفاً ضد مقاتلي القبائل منذ مساء يوم أمس.

 

ونشر عدد من الإعلاميين التابعين لقناة "المسيرة" الحوثي صوراً تظهر عناصر مليشيات الحوثي من امام مبنى المجمع الحكومي وإدارة الأمن ومستشفى 22 مايو في مركز الجوبة.

 

وأوضحت المصادر، أن المليشيا سيطرت أيضا على مفرق البيضاءـ حريب، وجبل الكتف الاستراتيجي غربي مديرية الجوبة ، والمطل على طريق الامداد الوحيد لمديرية جبل مراد.

 

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الحكومية والقبائل المساندة لها انسحبت إلى منطقة يعرة، آخر مناطق المديرية، باتجاه نقطة “الفلج” نحو مدينة مأرب.

 

المصادر أكدت بان مليشيات الحوثي باتت تفرض حصاراً على من تبقى من المقاتلين في مديرية جبل مراد ، بعد سيطرتها على مركز الجوبة وجبل الكتف الاستراتيجي.

 

ولفتت المصادر بان المقاتلين في جبل مراد باتوا محاصرين بعد سيطرة المليشيات على اهم طريق امداد لهم من مركز الجوبة ، وتبقى لهم طرق فرعية لكنها وعرة تصعب من عملية الامداد لهم ما يعني تكرار مأساة مديرية العبدية التي سقطت بيد مليشيات الحوثي بعد حصار دام قرابة شهر.

 

المصادر أكدت بان سقوط مديرية الجوبة يفتح الطريق امام مليشيات الحوثي نحو مدينة مأرب ، التي لا يفضلها عن المليشيات سوى استكمال السيطرة على جبال البديع والبلق الشرقي.

 

وختمت المصادر بالقول ان هذه الانكسارات تعد محصلة للخيانة التي قامت بها جماعة الاخوان وابدأتها بتسليم جبهات البيضاء ثم مديريات بيحان وحريب لتصل المليشيات بكل قوتها نحو الجوبة لتسهل سقوطها بيدها.