الآن أريد الذهاب أبعد من الدور ربع النهائي

جابر تسحق بيوركلون في طريقها للدور الثاني من ويمبلدون

فازت أنس بالمواجهة من أول نقطة لحسم المباراة بعدما أرسلت بيوركلوند ضربة خلفية بعيدا.

لندن

بلغت التونسية أنس جابر التي ارتقت الاثنين إلى وصافة التصنيف العالمي، الدور الثاني من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام بفوزها السريع على السويدية ميريام بيوركلوند 6-1 و6-3 الاثنين.

واحتاجت التونسية الى 54 دقيقة فقط لتخطي منافستها وستلتقي في الدور التالي مع الكندية ريبيكا مارينا أو البولندية كارتارزينا كايا.

وبعد أن بلغت المركز الثاني في التصنيف العالمي وهو أعلى مركز تصله في مسيرتها سددت أنس، التي بلغت دور الثمانية في ويمبلدون في 2021، ضربات الإرسال بشكل رائع لتهيمن على المباراة من الخط الخلفي أمام بيوركلوند المصنفة 125 عالميا والتي كانت تشارك في البطولة المقامة على الملاعب العشبية لأول مرة هذا العام.

ووصلت أنس إلى لندن بعد فوزها بلقب بطولة برلين على الملاعب العشبية قبل أسبوعين ولعبت بطريقة هجومية في أول مباراة تجمعها في مسيرتها أمام اللاعبة السويدية البالغ عمرها 23 عاما في الملعب رقم 1. وكسرت اللاعبة التونسية إرسال بيوركلوند ثلاث مرات لتفوز بالمجموعة الأولى بينما كسرت إرسال منافستها مرة واحدة في المجموعة الثانية لتحسم الفوز في 53 دقيقة.

وكانت جابر بلغت الدور ربع النهائي في ويمبلدون العام الماضي وهي افضل نتيجة لها في البطولات الكبرى الى جانب بلوغها الدور ذاته في بطولة استراليا المفتوحة عام 2020.

وفازت أنس بالمواجهة من أول نقطة لحسم المباراة بعدما أرسلت بيوركلوند ضربة خلفية بعيدا.

وقالت جابر التي ارتقت إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي الصادر الاثنين "اليوم حققت اعلى تصنيف في مسيرتي وعدم خسارتي سوى اربعة اشواط في مباراة اليوم يعني انني حققت انطلاقة رائعة في البطولة".

وأضافت "أمر رائع العودة الى الملعب الرئيسي. الملاعب العشبية تناسب اسلوب لعبي لا سيما في الكرات الساقطة".

وختمت "الآن أريد الذهاب أبعد من الدور ربع النهائي".

وشاركت جابر في دورة إيستبورن الإنكليزية الأسبوع الماضي في مباريات الزوجي إلى جانب الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس وفازتا في مباراتين قبل أن تتعرض جابر لإصابة طفيفة في ركبتها قبل خوضهما الدور نصف النهائي.