مؤتمر حضرموت الجامع يجدد وقوفه إلى جانب السلطة المحلية

وكالة أنباء حضرموت

جدد مؤتمر حضرموت الجامع وقوفه إلى جانب السلطة المحلية في محافظة حضرموت ومساندة جهودها في الارتقاء بمستوى الخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز هيبة الدولة وسلطة القانون ومحاربة الفساد وبسط دعائم الإستقرار. 

وأعربت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع برئاسة النائب الأول لرئيس المؤتمر الشيخ محمد عوض البسيري خلال لقائها اليوم بالمكلا محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي عن استعدادها بالمشاركة وتقديم الحلول لمعالجة المشكلات التي تواجه السلطة المحلية في مختلف الجوانب، مشيرين إلى أن ذلك من واجب مؤتمر حضرموت الجامع الذي جاء من أجل حضرموت وخدمة أهلها وتبني قضاياهم وتحقيق مشروعهم المستقبلي الذي يضمن لهم العزة والكرامة والحياة الٱمنة . 

وخلال اللقاء تحدث النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع وعدد من أعضاء هيئة رئاسته، حول الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها المؤتمر والمستوحاة من مخرجاته المتوافق عليها من مختلف أطياف المجتمع الحضرمي ومكوناته القبلية والمدنية ، مستعرضين النجاحات المحققة على  المستويات كافة وخاصة في المحافل الدولية، وتوجهه في إبراز قضايا حضرموت ورفع شأنها واشراك أبنائها في إدارة شؤونهم الإدارية والعسكرية والأمنية وتحقيق الشراكة العادلة في السلطة والثروة.. 

وتطرق المتحدثون إلى الأنشطة الحالية لمؤتمر حضرموت الجامع وتبنيه خطاب إعلامي يدعو للم الشمل ووحدة الصف وإشاعة روح التعاون والتآخي ونبذ التعصب والرقة، كما تناولوا نتائج الإجتماع الاستثنائي المنعقد اليوم والتحضيرات لعقد الدورة الثانية للمؤتمر . 

وأشاد المتحدثون بتوجه محافظ حضرموت بالاستفادة من الديزل المدعوم المقدم من شركة بترومسيلة في صندوق يخدم المحافظة، ساحلًا وواديًا وهضبة وصحراء ، وفي مقدمة منها الخدمات الأساسية كالكهرباء، متمنين ان تشرع السلطة المحلية في خطوات تلامس احتياجات المواطن المعيشية ومنها إعادة مشروع البطاقة التموينية وبيع الأسماك المدعوم. 

وأشاد محافظ حضرموت، بجهود رئيس وقيادة وأعضاء مؤتمر حضرموت الجامع، الذي يحمل قضية حضرموت ويضم في عضويته كفاءات ومختصين في مختلف المجالات، وينأى بنفسه عن الفئوية أو الحزبية، مؤكدًا بأن كوادره تفخر بها المحافظة، ما يجعل مساهمتهم إلى جانب السلطة المحلية ضرورة، للتباحث حول قضايا المحافظة، وتقديم الرؤى والاستشارات في جوانب الخدمات والتنمية.

وبارك المحافظ بن ماضي التحضير لعقد الدورة الثانية لمؤتمر حضرموت الجامع ، مشيرًا الى أنها خطوة متقدمة وفي الاتجاه الصحيح.