الجنوب العربي

الهجرة تختتم دوري الحملة الربيعية لكرة القدم للمساجد التابعة للأربطة بالعاصمة عدن

وكالة أنباء حضرموت

في إطار اهتمامات الحملة الربيعية التاسعة "على نهجك يارسول الله" لمؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية لهذا العام لحالي، أُختتم الدوري الرياضي في كرة القدم لطلاب حلقات المساجد التابعة للأربطة الإسلامية بالعاصمة عدن، والذي أقيم على مرحلتين (مرحلة التصفيات ومرحلة النهائيات)، بمشاركة 12 مسجداً.

حيث كانت البداية بمرحلة التصفيات والتي أقيمت بملعب فان سيتي بمشاركة 7 مساجد من مختلف أحياء مدينة كريتر عدن، تحت إشراف مبادرة فتيان الخير ومبادرة نهضة شباب بالتنسيق مع مؤسسة الهجرة، حيث صعد إلى المرحلة النهائية من الدوري حلقات مساجد (العسقلاني - الإحسان - الشيخ عبدالله)، حيث تنوع فيها التنافس بين احراز الاهداف المباشرة وضربات الترجيح.

وفي أجواء حماسية رائعة شهد الملعب العشبي بنادي المنصورة بمديرية المنصورة المرحلة النهائية من دوري الحملة الربيعية شارك فيه 8 مساجد من مختلف مديريات العاصمة عدن (مسجد العيدروس بالشيخ عثمان - مسجد التراحم بالشعب - مسجد أبومسلم الخولاني بالممدارة - مسجد الهجرة بالمنصورة - مركز الخير بالبساتين - مسجد الإحسان بكريتر - مسجد العسقلاني بكريتر - مسجد الشيخ عبدالله العمودي بكريتر)، حيث تم تقسيمهم على مجموعتين بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وقد أدار تحكيم جميع المباريات  الكابتن عمر عبدالقادر والكابتن سعيد جازع، تحت إشراف لجنة خارجية مكونة من أ. علي حديج و أ. حسين البيتي.

وبعد شدة التنافس الشريف بين جميع فرق المساجد المشاركة تفوق عند جدارة واستحقاق مسجد الهجرة بالمركز الأول وحصد بطولة دوري الحملة الربيعية، بعد تغلبه على صاحب المركز الثاني الوصيف مسجد العسقلاني، وسيتم تكريمهم مع جميع الفائزين واللآعبين الحاصلين على المراكز الأولى في ختام الحملة الربيعية القادم.

كما تخلل جميع مباريات الدوري تكريم أفضل لآعب في كل مباراة بجوائز عينية مقدمة من مؤسسة الهجرة المنظمة للدوري، يتم اختياره من قبل اللجنة.