مدير التربية والتعليم بحالمين يلتقي بفريق التوجيه ويناقش عدد من المواضيع

وكالة أنباء حضرموت

التقى مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالحكيم صالح ناصر بفريق التوجيه التربوي صباح اليوم الخميس27أكتوبر وذلك في مكتبه وبحضور مدير التعليم العام الاستاذ عبدالله حمود.

وناقش اللقاء عديدًا من المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية ومهام فريق التوجيه التربوي التي يجب العمل بها خلال العام الدراسي الجاري.

وخلال اللقاء رحّب مدير التربية والتعليم بالحاضرين شاكراً كل الجهود التي يبذلها فريق التوجيه في ظل عدم توفر أبسط المقومات منوهاً إلى أن التوجيه هو الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها من خلال تقييم عمل الإدارات والمدارس والمعلمين بالإضافة إلى توجيه الإرشادات التي تؤدي لإصلاح منظومة العمل.

مضيفاً: "رغم الضروف الصعبة التي يعاني منها المعلم في ظل تهميش حقوقه وتجاهل الحكومة  لمطالبه المشروعة إلّا أن هناك جهود تبذل في الميدان من قبل المخلصين فلهم منا كل الشكر والتقدير".

وأوصى اللقاء عدد من التوصيات التي يجب العمل بها وهي:

- تكثيف الزيارات التوجيهية إلى مدارس المجمع التربوي ، ومدرسة الثورة الضباب وذلك حسب تدخل منظمة رعاية الأطفال بالتنسيق مع مكتب التربية بالمحافظة وشعبة المناهج والتوجيه .

- إعداد خط سير آخر غير خط السير الرسمي لفريق التوجيه ويشمل المدارس الأخرى الحكومية والأهلية القريبة من عاصمة المديرية.

- يقوم فريق التوجيه التربوي بوضع تقارير ختامية ومناقشتها مع مدير التربية في اجتماع خاص يضم جميع أعضاء الفريق مع إدارة التربية بالمديرية.

- بالإضافة إلى برنامج منظمة رعاية الأطفال فيما يخص الإشراف التربوي على المدارس المستهدفة من قبل المنظمة ، يقوم فريق التوجيه بعمله الروتيني المعمول به سنوياً في زيارة المدارس ويشمل توجيه الإدارات المدرسية والمعلمين والبيئة التعليمية من حيث التخطيط السنوي / الفصلي للمناهج الدراسية والتخطيط اليومي للدرس ، ومستوى إنجاز المناهج الدراسية،و تنفيذ الاختبارات الشهرية ومدى توزيع درجة ال 100 درجة الشهرية بين الاختبارات التحريرية والشفوية والانضباط والسلوك والواجبات المنزلية .

- النزول على المعلمين والمعلمات المتعاقدين الجدد في مدارس المجمع التربوي وبقية المدارس خلال الزيارات المنفذة وتقديم الدعم اللازم من قبل الموجهين.