محافظة حضرموت

الرابطة الحضرمية للسكري تدشن النزول الطبي النوعي بمديرية دوعن

وكالة أنباء حضرموت

بحضور المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دوعن د. محمد العمودي نفذت الرابطة الحضرمية للسكري النزول الطبي النوعي بمستشفى مقيبل بالجحي مديرية دوعن ضمن فعاليات الحملة الثالثة (معا من أجل مرضى السكري).

 

وتأتي الحملة بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ورعاية وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دوعن وتنفيذ الرابطة الحضرمية للسكري بالتنسيق مع مستشفى مقيبل بالجحي.

 

فمنذ الصباح الباكر بدأت عمليات الكشف والمعاينة لمرضى السكرى وبلغت إجمالي الحالات المعاينة أكثر من ٥٠ حالة مرضية وفق آلية جديدة ونوعية وضعت بطريقة مبتكرة في رحلة معاينة وسلسة فحص دقيقة شاملة متكاملة يمر من خلالها مريض السكري بالكشف على المضاعفات التي قد تطرأ عليه فيكشف عليه من خلال المعاينة الطبية على القدم السكري وشبكية العين والتغذية الوقائية المنتظمة وتقديم التثقيف الصحي عن المرض والحد من مضاعفاته بالإضافة إلى الدعم الدوائي والعلاجي للمرضى 

 

وأكد رئيس الرابطة الحضرمية د.هاني مبارك مباركوت على أهمية مثل هذه الحملات والنزولات الطبية النوعية إلى المرضى في الوقاية من داء السكري والحد من مضاعفاته مشيرا إلى التثقيف الصحي ووعي المريض ومعايشته مع داء السكري شاكرا مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ومديرية دوعن ومؤسسة صلة للتنمية وهيئة مستشفى مقيبل بالجحي على دعمهم وتعاونهم للرابطة في تنفيذ حملاتها ونزولاتها النوعية بحضرموت.

 

بدوره قدم المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دوعن د.محمد العمودي شكره للرابطة الحضرمية للسكري وكوادرها د.هاني مباركوت ود.سالم بازهير ود.عبدالرحمن باطوق ود.محمدبقرف وكل الطاقم الطبي المشارك مثنيا على النزول الطبي النوعي الذي منيت به مديرية دوعن حيث أنه يقدم خدمات علاجية وتثقيفية جليلة ودعم دوائي لمن يعاني من ذلك المرض مشيرا إلى أن مديرية دوعن مترامية الأطراف وعليه نأمل أن تدرج في حملات الرابطة ونزولاتها النوعية بشكل دوري ووصول الخدمة النوعية والرعاية الشاملة لجميع المرضى .

 

مايجدر ذكره أن الرابطة الحضرمية للسكري لها فعاليات وأنشطة ونزولات نوعية ودورات توعوية وتثقيفية تدعم مرضى السكري بحضرموت والوطن وفق خطط مدروسة ومزمنة بالإضافة إلى مشاركات في الندوات وجلب الإخصائيين و الكوادر المحلية والدولية للحد من داء السكري