استفاد منه أكثر من 900 حالة بتمويل مؤسسة صلة للتنمية

اختتام فعاليات المخيم الطبي لجراحة العيون بمستشفى الجحي بمديرية دوعن

وكالة أنباء حضرموت

اختتمت بمستشفى الجحي بمديرية دوعن فعاليات المخيم الطبي لجراحة العيون الذي تنفذه مستشفى هيا اليحيا لطب العيون بالشراكة مع مستشفى الجحي بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن برعاية كريمة من المدير العام لمديرية دوعن و إشراف مكتب الصحة والسكان بالمديرية استمر على مدى أسبوع كامل  .  

وخلال الاختتام قام المدير العام لمديرية دوعن الأستاذ سالم بانخر ، مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور محمد العمودي ومرافقيهم بزيارة تفقدية لاقسام العيادات الطبية والعمليات الجراحية للإطلاع على استقبال الحالات و معالجتهم وتقديم لهم الخدمات الطبية المجانية معبرين عن شكرهم وتقديرهم للطاقم الطبي ومساعديهم وأدارة المستشفى لجهودهم المبذولة في خدمة المرضى التي أسهمت في إنجاح فعاليات المخيم  .

وقد استهدف المخيم معاينه كافة الحالات المسجلة التي بلغت أكثر من 900 حالة من مختلف مناطق مديرية دوعن ، منهم 139 حالة تم اجراء لهم عمليات إزالة المياة البيضاء ، كذلك 136 حالة تم اجراء عمليات بجهاز الفاكو ، 3 حالات عمليات جراحية  .  

والجدير ذكره أن المخيم الطبي لجراحة العيون قدم خدمات طبية وعلاجية لجميع المرضى مجانا بنسبة 100% وذلك في إطار الشراكة الفاعلة بين مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل ومنظمات المجتمع المدني لما من شأنه خدمة المرضى بالمحافظة  .