المجلس الانتقالي الجنوبي

انتقالي حضرموت يطالب التحالف والرئاسي بمواجهة انتهاكات العسكرية الأولى

وكالة أنباء حضرموت

عبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، عن دعمها ومساندتها الحراك الشعبي السلمي المتصاعد في وادي حضرموت، رفضا لبقاء المنطقة العسكرية الأولى الخاضعة لتنظيم الإخوان الإرهابي.

وأشارت في بيان مساء اليوم الخميس إلى تصاعد الحراك الشعبي خلال الساعات الماضية بإعلان العصيان المدني، في مدن وادي حضرموت.

وطالبت التحالف العربي ومجلس القيادة الرئاسي، بتحمل مسؤولياتهم والاستجابة إلى مطالب أبناء حضرموت العادلة، وتبني موقف حازم بمواجهة الانتهاكات الجسيمة لقوات الاحتلال اليمني ومليشياته الإخوانية ضد المتظاهرين العزل.

وأدانت الهيئة التنفيذية للمجلس في حضرموت، السلوك الهمجي للمليشيات الإخوانية ونشرها أفراد وعتاد ثقيل في الشوارع ووسط الأحياء السكنية، واعتقال عددا من الشباب والأطفال.

ودعت أبناء حضرموت إلى التكاتف والتآزر والوقوف إلى جانب إخوانهم في وادي حضرموت، كما ناشدت السلطة المحلية في المحافظة التنديد بتلك الجرائم والعمل على محاسبة مرتكبيها.

وحثت في بيانها المنظمات الحقوقية والناشطين الإعلاميين على رصد وتوثيق انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال اليمني بحق المتظاهرين السلميين، المطالبين بحقهم في العيش بكرامة والسيادة على أرضهم.